الشريط الاخباريسورية

المحكمة الدستورية العليا: لانتدخل في البرامج الانتخابية لأي مرشح

أعلن الناطق الرسمي باسم المحكمة الدستورية العليا المحامي ماجد خضرة أن “المحكمة لم تتلق اليوم الجمعة أي طلب للترشح إلى منصب رئيس الجمهورية العربية السورية في اليوم الرابع من أيام فتح باب الترشيح”.

ولفت خضرة في تصريح صحفي إلى أن “كل مواطن يجد في نفسه الكفاءة لقيادة سورية وتنطبق عليه الشروط الواردة يحق له التقدم بطلب الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية” مبينا أن “المحكمة لا تتدخل في البرامج الانتخابية لأي مرشح”.

وأشار خضرة إلى أن “أسماء المقبولين في الترشح إلى منصب رئيس الجمهورية يتم الإعلان عنها في الجريدة الرسمية بعد خمسة أيام من إقفال باب الترشيح” ويحق لمن رفض طلبه أن يتظلم من هذا القرار خلال ثلاثة أيام من تاريخ رفض طلبه على أن تبت المحكمة في التظلم خلال ثلاثة الأيام التالية لتقديمه “بقرار مبرم”.

وتستقبل المحكمة الدستورية العليا طلبات الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية ضمن المهلة المحددة قانونيا التي أعلن عنها رئيس مجلس الشعب من تاريخ 22 نيسان 2014 وحتى نهاية دوام يوم الخميس الأول من أيار المقبل.

وكانت المحكمة أضافت إلى سجلها الخاص أمس الخميس طلبا تقدم به الدكتور حسان عبد الله النوري بالترشح الى منصب رئيس الجمهورية بعد تلقي طلب بالترشح من ماهر حجار يوم الثلاثاء الماضي.