line1الشريط الاخباريمحليات

محافظ دمشق: 1500 مركز انتخابي و5 آلاف صندوق تحضيراً للاستحقاق الانتخابي

أكد محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان تكثيف الجهود للتحضير لانتخابات رئيس الجمهورية وتسهيل الاقتراع في مدينة دمشق، مبينا أن المحافظة تعمل على توفير 1500 مركز انتخابي و5 آلاف صندوق في كل أحياء دمشق.

وبين الصبان خلال لقائه اليوم مخاتير ولجان أحياء مدينة دمشق أهمية استيعاب الزيادة الكبيرة في أعداد الوافدين غلى العاصمة في ظل الظروف الحالية وتخفيف الضغط في يوم الانتخاب موضحا أن أعداد القاطنين في مدينة دمشق حاليا تقدر بستة ملايين نسمة.

وطلب الصبان من المخاتير ورؤساء لجان الأحياء تزويد المحافظة باقتراحاتهم حول تسهيل سير الاقتراع وأعداد المواطنين الذين يحق لهم الاقتراع.

بدوره أكد أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي جمال قادري أن المشاركة في استحقاق انتخاب رئيس الجمهورية حق وواجب وطني يفرض على السوريين متابعة مسيرتهم الحضارية العريقة وتجاربهم الديمقراطية في التعبير عن خياراتهم الوطنية التي ترسم مستقبل بلادهم عبر صناديق الاقتراع.

ودعا قادري المخاتير وأعضاء لجان الأحياء إلى توزيع المراكز الانتخابية على كل أحياء دمشق وتخصيص صناديق انتخابية متنقلة لكبار السن والمرضى والذين يصعب عليهم الوصول إلى المراكز الانتخابية مؤكدين التزامهم بإنجاح الاستحقاقات الدستورية وتوفير الأجواء الداعمة لإتمام العملية الانتخابية وممارسة المواطنين حقهم الديمقراطي في التعبير عن الرأي.