الشريط الاخباريمحليات

حفل تكريم لروح الشهيد العلامة البوطي

أقام الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع معهد الشام العالي للعلوم الشرعية حفلا تكريميا لروح الشهيد العلامة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي تخلله تكريم الطلاب الأوائل المتفوقين بالمعهد في مدرج جامعة دمشق اليوم.

وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي لحياة الشهيد العلامة البوطي وأهم منجزاته ومؤلفاته حتى تاريخ استشهاده في 21 آذار من العام الماضي.

وقال رئيس اتحاد علماء بلاد الشام الدكتور محمد توفيق رمضان البوطي في كلمة له إن قتلة الشهيد البوطي “ارادوا اغتيال الكلمة والحق والعدالة والاستقرار الوطني وطمأنينة أبنائه” معتبرا ما يدور في سورية حربا بالوكالة تمارسها إسرائيل وأمريكا ضد الوطن والاسلام مستخدمة رموزا لبست عباءة الاسلام وهو منهم براء.

وأضاف البوطي.. “أن كلمة الحق ازدادت تألقا ورسوخا في القلوب وقبولا في العالم كله” مؤكدا أن مسيرة الاصلاح سائرة وسورية أقوى من العاصفة ولن تستسلم للضغوط الخارجية.

واعتبر البوطي أن العلامة الشهيد البوطي سيبقى رمزا ومنهجا للوسطية والاعتدال لهذه الأمة ودرء الفتنة عنها ومناهضة المتآمرين على سورية وسلامتها ومستقبلها موضحا أن تكريم الطلبة من معهد الشام العالي هو تقدير لجهودهم وتميزهم وتفوقهم وصمودهم في مواجهة الفكر التكفيري الذي تتعرض له البلاد لافتا إلى أن المؤسسات التعليمية مستمرة في مسيرتها العلمية وتفوقها رغم كل الصعوبات والتحديات.

من جانبه قال عميد معهد الشام العالي الدكتور تيسير ابو خشريف.. “إن ذكرى الشهداء غالية على قلوب السوريين جميعا وتأتي تزامنا مع حملة الوفاء لشهيد المنبر والمحراب شهيد الوطن الدكتور البوطي وبهذه المناسبة نكرم الطلاب الاوائل في معهد الشام العالي بفروعه الثلاثة مجمع الفتح الاسلامي ومجمع الشيخ احمد كفتارو ومجمع السيدة رقية”.

وأضاف أبو خشريف “أن منهج العلامة الراحل كان التصدي للتيارات المتشددة والظلامية ولم يكن وليد الأزمة في سورية بل كان منذ عشرات السنين وخاصة بعد تنامي فكرة التكفير التي تجتاح العالم الاسلامي برمته لافتا إلى أن منهج البوطي انطلق من أن الحوار في الاسلام مفتوح للجميع من أجل المصلحة العامة وكشف المفاهيم المنحرفة والمصطلحات المزيفة التي أطلقها المغرضون تحت مسمى الجهاد كما بين حقيقة الحرب التي اعلنت على سورية.

بدوره أكد رامز حافظ عبد الله رئيس فرع معهد الشام العالي للاتحاد لوطني لطلبة سورية في كلمة له خلال الحفل أن الاتحاد الوطني لطلبة سورية يعتبر تكريم المتفوقين في الصروح العلمية هدفا رئيسيا من اهدافه ومسوءولية كبيرة تقع على عاتقه لانهم عماد الوطن ومصدر بنائه كما انه يعمل على تكريس حالة التفوق والنجاح.

ودعا عبد الله الطلبة ليكملوا مسيرة الاصلاح والتنمية التي انتهجها العلامة البوطي محييا شهداء الجيش العربي السوري الذين ضحوا بأرواحهم ليعم الأمن والأمان في ربوع الوطن الغالي.

وحضر الحفل رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد عامر المارديني وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان ومفتي دمشق وريفها ومديرا اوقاف دمشق وريفها والمشرفون العامون على مجمعات الفتح الاسلامي والشيخ احمد كفتارو والسيدة رقية.