محليات

الوز: الامتحانات الانتقالية الحالية حلقة متابعة في مسيرة الصمود

بدأت اليوم امتحانات الصفوف الانتقالية للفصل الدراسي الثاني من الصف الأول إلى السادس حيث توجه ما يقارب ثلاثة ملايين تلميذ وتلميذة من جميع المحافظات إلى مدارسهم لأداء امتحاناتهم والتي تستمر لغاية يوم الخميس المقبل.
وأنجزت وزارة التربية جميع التحضيرات اللازمة لإجراء الامتحانات بالشكل الأنسب حيث أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز في تصريح له أن انجاز الامتحانات الانتقالية الحالية هو حلقة مستمرة في قرار متابعة مسيرة الصمود والتحدي الذي اتخذته سورية حكومة وشعبا.
وأوضح وزير التربية أن مديريات التربية في المحافظات جميعها عملت على استكمال مختلف التجهيزات لأداء الامتحانات وتوفير الأجواء الملائمة للتلاميذ مشيرا إلى أن الوزارة ستشرف على امتحانات الصفوف الانتقالية وتتابع مجريات العملية الامتحانية مع مديريات التربية وعلى مدار الساعة وطيلة فترة الامتحانات من خلال الموجهين التربويين والاختصاصيين.
وكانت وزارة التربية حددت مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني والعطلة الصيفية في مدارس التعليم الأساسي والمدارس الثانوية العامة الرسمية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها للعام الدراسي الحالي حيث يبدأ امتحان الفصل الدراسي الثاني للصفوف من الأول وحتى الصف السادس صباح يوم الأحد 11 أيار ويستمر لغاية يوم الخميس 15 أيار 2014.
كما يبدأ امتحان الفصل الدراسي الثاني للصفوف من السابع وحتى الحادي عشر يوم الأربعاء 21 أيار 2014 على أن يبدأ امتحان شهادة التعليم الأساسي في 18 أيار ويستمر لغاية يوم الخميس 29 أيار.