دوري المحترفين.. الوحدة يتصدر.. فوز لحطين والكرامة والمحافظة

ارتقى فريق الوحدة إلى صدارة المجموعة الأولى لدوري المحترفين بكرة القدم مع ختام منافسات إياب المرحلة السادسة والتي حقق فيها فوزا كبيرا على الجزيرة بسبعة أهداف مقابل هدفين فيما مني المتصدر السابق فريق الجيش بالخسارة على يد الكرامة بهدفين دون مقابل وحقق المحافظة فوزا صعبا على الطليعة بهدف نظيف.

مباريات اليوم التي جرت في اللاذقية شهدت الفوز الأكبر في بطولة الدوري هذا الموسم وكانت في لقاء الوحدة مع الجزيرة على ملعب المدينة الرياضية حيث سجل الوحدة سبعة أهداف ليرتقي إلى صدارة المجموعة برصيد 27 نقطة ويتراجع الجزيرة إلى المركز الثامن وقبل الأخير برصيد 13 نقطة.

سجل أهداف الوحدة كلا من اللاعبين حمود الحمود في الدقيقة 45 وأسامة أومري هدفين في الدقيقتين 56 و77 وماجد الحاج في الدقيقة 67 ورسلان الكردي في الدقيقة 64 وأحمد قدور 79 ومحمد باش بيوك بالدقيقة 92 فيما سجل هدفي الجزيرة حميد عثمان في الدقيقة 63 ومحمود بشير عمر في الدقيقة 87.

وحقق الكرامة فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب المتصدر السابق فريق الجيش وبهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على ملعب نادي الباسل.

سجل للكرامة اللاعب شعلان بيطار وأضاف محمدعزيز الهدف الثاني ليعزز الكرامة مركزه الرابع برصيد 21 نقطة فيما تراجع الجيش للمركز الثاني برصيد 26 نقطة.

وسجل المحافظة فوزا صعبا على الطليعة بهدف دون مقابل سجله رائد كردي في الدقيقة 88 في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب نادي جبلة ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثالث على لائحة الترتيب ويتجمد رصيد الطليعة عند النقطة 16 في المركز الخامس.

وكان حطين حقق فوزا غاليا على نظيره الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب الباسل في اللاذقية ضمن افتتاح منافسات المرحلة السادسة لاياب المجموعة الأولى في دوري المحترفين.

وشكلت المباراة أهمية كبيرة للفريقين في سعيهما للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية فكان الفوز مطلبا لكليهما ولا سيما أن نقاط المباراة ستكون مضاعفة لأن الفريق الفائز سيتقدم على سلم الترتيب ويبتعد عن منطقة الخطر فجاء اللقاء مثيرا وقويا حتى دقائقه الاخيرة وقدم الفريقان عرضا ارضى جمهورهما لكن عشاق حطين خرجوا محتفلين بفوز فريقهم المستحق.

وافتتح الاتحاد أهداف المباراة مبكرا بهدف سجله ابراهيم سواس في الدقيقة 3 لكن حطين رد بثلاثة اهداف متتالية اولها للمهاجم محمد جعفر في الدقيقة 16 قبل ان يضيف محمد فارس هدفين في الدقيقتين 42 و 67 وتمكن الاتحاد من تقليص الفارق بهدف رافت مهتدي في الدقيقة 68 ورغم الفرص الكثيرة التي اتيحت امام الفريقين وبشكل خاص امام لاعبي الاتحاد إلا أن النتيجة بقيت على حالها حتى نهاية اللقاء.

ومع ختام منافسات المرحلة السادسة بات ترتيب المجموعة الأولى كما يلي الوحدة في الصدارة برصيد 27 نقطة يليه الجيش ثانيا بـ 26 والمحافظة في المركز الثالث برصيد 22 نقطة والكرامة رابعا بـ 21 نقطة والطليعة في المركز الخامس بـ 16 نقطة وحطين سادسا بـ 14 نقطة والاتحاد سابعا بـ 13 نقطة والجزيرة ثامنا بالرصيد ذاته لكنه يتخلف بفارق الأهداف والفتوة في المركز التاسع والأخير برصيد 7 نقاط.

يذكر أن مباريات المرحلة السابعة ستقام يوم السبت المقبل وفيها يلتقي الجزيرة مع حطين والجيش مع الوحدة في قمة مباريات المرحلة والاتحاد مع الطليعة والفتوة مع الكرامة.

 

البعث ميديا -سانا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *