الشريط الاخباريسلايدسورية

السوريون..المشاركة بالتصويت في انتخابات الرئاسة تكريس للسيادة السورية

واصل السوريون اليوم الخروج في مسيرات واقامة فعاليات وطنية ومهرجانات في مختلف مناطق سورية وساحاتها، للتعبير عن دعمهم لإنجاز الاستحقاق الدستوري لانتخاب رئيس للجمهورية وتأييدهم للثوابت الوطنية.

ففي حماة عبر آلاف المواطنين الذين احتشدوا اليوم ضمن احتفالية وطنية أقيمت في بلدة شيزر عن دعمهم لإنجاز الانتخابات الرئاسية وللجيش والقوات المسلحة في حربهم ضد الإرهاب.

وحمل المشاركون أعلاما وطنية ولافتات تؤكد رفض التدخل الخارجي بشؤون سورية الداخلية وتدعو إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة واختيار المرشح الدكتور بشار الأسد كونه الأقدر على قيادة البلاد للخروج من الأزمة والبدء بإعادة الإعمار.

ورأى أمين شعبة محردة لحزب البعث العربي الاشتراكي سالم دخان أن أبناء الوطن أمام اختبار حقيقي لإنجاح العملية الديمقراطية المتمثلة بالاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية وذلك عبر مشاركتهم جميعا.

من جهته، اعتبر المشارك علي عاقل أن الاستحقاق الوطني هو تعبير حقيقي عن الديمقراطية في سورية واجراءه في موعده شكل من أشكال النصر وتعبير عن إرادة السوريين في تخليص بلدهم من الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار اليه.

وذكر المشارك وليد عواد أن المشاركين جاؤوا ليؤكدوا تمسكهم باستقلال القرار الوطني ودعمهم المطلق للجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب وكل من يحاول المس بأمن سورية وسيادتها ووحدة ترابها وشعبها، مؤكدا أن المشاركة في الاستحقاق القادم واجب على أبناء الوطن المخلصين لأنه يمثل إرادة الصمود والبناء والحياة لديهم.

إلى ذلك، أكد المشاركون في فعالية وطنية أمام سكن الممرضات الجامعي بدمشق تأييدهم للاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية لأنه يجسد القرار الوطني المستقل ورفض التدخلات الخارجية ورسم معالم سورية المستقبل الديمقراطية التعددية المنيعة.

وعبر المشاركون في الفعالية التي نظمتها جامعة دمشق عن تصميمهم على مواصلة مسيرة النضال الى جانب الجيش والقوات المسلحة في التصدي للإرهاب ودحر قوى التآمر، معربين عن ثقتهم بانتصار سورية طالما هناك شعب صامد يحتضن جيشه البطل وإرادة شعبية متمسكة بالمواقف الوطنية والقومية ونهج المقاومة والشهادة طريقا للانتصار.

وأكدت مديرة سكن الممرضات في كلمة لها أن هذه الفعالية “تجسد الحالة الوطنية التي يعيشها السوريون دعما للجيش والقوات والمسلحة ولإنجاز الاستحقاق الدستوري وتأييدا لمرشح الدكتور بشار الأسد”.

من جهتها، رأت عضو قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتورة رجاء ابراهيم ان الجميع شركاء في دعم الثوابت الوطنية وانتصارات بواسل جيشنا الذي حمى وحدة تراب الوطن وهم بذلك ماضون في انجاز الاستحقاق الدستوري الذي يشكل مرحلة مفصلية في تاريخ سورية “يثبت فيها السوريون للعالم أجمع أنهم من يرسم مستقبله في انتخاب من حافظ وصان كرامة وسيادة بلدهم المرشح الدكتور الأسد”.

كما شهدت منطقة التجهيز حشودا لفعاليات شعبية وأهلية وثقافية ودينية وطلابية.

وفي طرطوس احتشد الوافدون من الرقة وحلب إلى المحافظة في وقفة تضامنية على الكورنيش الشرقي للمدينة فيما خرج أهالي بلدة شين والقرى المجاورة لها بريف حمص في مسيرة جماهيرية حاشدة في البلدة.