الشريط الاخباريسورية

الزعبي: الإعلام السوري سيلاحق تجار الأزمات فهو إعلام دولة وليس إعلام سلطة

أشار وزير الإعلام عمران الزعبي اليوم الاثنين  خلال الندوة الفكرية السياسية التي يقيمها مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في مكتبة الأسد بدمشق حول “الاستحقاق الوطني وسورية المستقبل”  إلى أن الإعلام السوري واجه حملة شرسة منذ بدء الأزمة في سورية وبالرغم من عدم استعداده لهذه الحرب ومحدودية إمكاناته الفنية استطاع مواجهتها وحافظ على الثوابت الوطنية وحقق جملة من الإنجازات بفضل جهود العاملين فيه وتضحياتهم حيث قدم 28 شهيدا.

وأكد الزعبي أن الإعلام السوري سيلاحق تجار الأزمات ويفضح أعمالهم المشينة ويعمل على تعزيز الوحدة الوطنية والعيش الواحد انطلاقا من كونه إعلام دولة وليس إعلام سلطة معتبرا أن رسالة الإعلام لا تكتمل دون تطور في الخطاب الديني والتربية والتعليم العالي.

وأوضح الوزير الزعبي أن ما تسمى “المعارضة” التي تدعو إلى مقاطعة الانتخابات اليوم كانت هي نفسها قبل ثلاث سنوات تنتقد الدولة والدستور والمادة الثامنة وعدم وجود قانون إعلام وأحزاب واليوم دعوتها للمقاطعة بعد الدستور الجديد دليل على أنها معارضة كاذبة وإذا كان هدفهم تغيير الرئيس فهذه هي صناديق الاقتراع فليصوتوا لرئيس آخر.

من جهته أوضح وزير الاوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أن المتآمرين اختاروا الساحة الدينية للصراع في سورية لأنها رمز القومية العربية وتلازم العروبة مع الإسلام لافتا إلى أن فقه الأزمة وجد مقابل فقه الفتنة والإسلام السياسي الذي أخذ يسقط بعد عودة الإسلام الدعوي للمعافاة معتبرا أن “تعليم الدين الصحيح مسالة وطنية”.

من جهته بين الأب الياس زحلاوي أن سورية مهد الحضارات وستعود تحمل رسالة سلام للعالم داعيا الى الاهتمام بالتربية البيتية لانها الاساس في بنية الانسان واعطاء المرأة المزيد من الحقوق والكرامة وضرورة الابتعاد عن اسلوب الحفظ في المدارس والتركيز على أعمال الفكر قبل الذاكرة ومنح الاعلام المزيد من الحرية والعناية بالمغتربين للمساهمة في بناء وطنهم سورية.

من جهته أكد الياس مراد رئيس اتحاد الصحفيين الذي أدار الندوة أن المؤسسات التربوية والدينية مسؤولة عن تفعيل فقه الأزمة في المرحلة القادمة مشيرا الى ضرورة الاعتناء بالطلاب وعدم تركهم لتيارات الآراء المختلفة ووضع مستوى من التعليم الأساسي لمفهوم الدين الحقيقي يحميهم من الانجراف إلى التيارات المتطرفة.

حضر الندوة رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام القطري الدكتور خلف المفتاح وعدد من أعضاء القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية وامين فرع ريف دمشق لحزب البعث وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

One thought on “الزعبي: الإعلام السوري سيلاحق تجار الأزمات فهو إعلام دولة وليس إعلام سلطة

  • محجوب البعلي

    حضرت الندوة وكانت متميزة وكثيفة المعلومات والوقت لم يكن كافي للمحاورين حيث ان مواضيع الحوار كبيره وواسعه. وبحاجه لوقت اطول لاعطاء الموضوع حقه من قبل المحاور وبسبب ضيق الوقت لم يسمح كثيرا للمداخلات بالاستفاضه رغم انها جلسة حوار ومناقشه لكن اجمالا كانت جلسه رائعه ووااوكد على ماطرحه وزير الاعلام حول الاعلام السوري واسباب بداياته الضعيفه. وهي الامكانيات المتواضعه والمفاجئه بالحرب الكونيه الكبيره على سوريا من قبل اكبر واضخم وسائل الاعلام في العالم لكنه تطور بسرعه وتصدى لهذه الحرب بكل قوه وهذا ما يلادظه الجميع…

Comments are closed.