الشريط الاخباريعربي

الاحتلال يهدم 22 مبنى في 11 تجمعا بالقدس للتوسع الاستيطاني

ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة /أوتشا/ أن «السلطات الإسرائيلية» نفذت في 19 أيار الجاري موجة من عمليات الهدم في ستة مناطق سكنية في المنطقة «ج» في تلال القدس الشرقية في منطقة المخطط الاستيطاني شرق «1» وحولها وتضمنت المجتمعات المتضررة النخيلة و الكسارة والخان الأحمر متهامش و الخان الأحمر مكب السمن وجبل البابا والعيزرية .

وأضاف التقرير عن الفترة من 13 إلى 19 أيار الجاري أنه تم هدم 13 مبنى بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء إسرائيلية مما أدى إلى تهجير 37 شخصا من بينهم 23 طفلا وتضرر 50 آخرين مشيرا إلى أنه تم تحديد هذه المنطقة التي بها 18 تجمعا سكنيا (800ر2 ألف شخص) كأولوية لتنفيذ مخطط يهودي رسمي لترحيل معظم التجمعات الواقعة في أنحاء المنطقة «ج».

وأفاد بأنه تم تخصيص معظم هذه المنطقة لتوسيع «المستوطنات الإسرائيلية» ومن بينها مخطط شرق «1» بالإضافة إلى المخطط أن يحيط جدار مستوطنة معاليه أدوميم بهذه المنطقة موضحا أن سلطات الاحتلال قامت بتفكيك ثلاث خيام سكنية مولتها الجهات المانحة بالإضافة إلى خلاطة أسمنت في تجمع تل الخشبة البدوي في نابلس مما أدى إلى تهجير 27 شخصا من بينهم 18 طفلا للمرة الثالثة خلال 3 أسابيع .

كما أن قوات الاحتلال بتجريف ثمانية دونمات من الأرض بقرية نحالين في بيت لحم واقتلعت ما يقرب من 600 شجرة لوز عمرها يزيد عن 10 سنوات .. وكانت سلطات الاحتلال أصدرت منذ شهرين أمر إخلاء ضد الأرض بحجة أنها مخططة كممتلكات حكومية أو أراضى دولة وتمت مراجعة وتصديق هذا التخصيص على يد لجنة من الإدارة المدنية الإسرائيلية في عام 2012 بغرض التوسع الاستيطاني .