الشريط الاخباريعربي

28 قتيلاً و 59 جريح بهجمات إرهابية في العراق

قتل 28 شخصا على الأقل وأصيب 59 آخرون بجروح في سلسلة هجمات إرهابية دامية في العراق اليوم نفذ إحداها انتحاري يرتدي حزاما ناسفا في مسجد وسط بغداد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في وزارة الداخلية العراقية قوله إن 19 شخصا قتلوا وأصيب 34 آخرون بجروح في هجوم انتحاري استهدف مصلين في مسجد في شارع الجمهورية وسط بغداد منتصف نهار اليوم.

وفي بغداد أيضا قتل شخصان وأصيب 13 آخرون في هجومين منفصلين بعبوات ناسفة أحدهما في سوق شعبية في مدينة الصدر شرق بغداد كما أصيب خمسة أشخاص بينهم ثلاثة من الشرطة بجروح في انفجار متزامن لعبوتين ناسفتين استهدف دورية للشرطة على طريق رئيسي في منطقة الدورة في جنوب بغداد.

إلى ذلك قتل سبعة أشخاص في هجمات متفرقة في مدينة الموصل.

وقال ضابط في الشرطة إن أستاذا يعمل في كلية الإدارة والاقتصاد قتل بأسلحة كاتمة للصوت أمام منزله في غرب المدينة وفي هجوم آخر قتل جندي وأصيب اثنان من رفاقه بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في حي المثنى شمال الموصل كما قتل ثلاثة أشخاص اثنان منهم من الشرطة وأصيب ثلاثة من المارة في انفجار سيارتين مفخختين استهدفتا مركزين للشرطة كلاهما في غرب المدينة وكذلك قتل مدني آخر وأصيب اثنان من المارة بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة باب السراي وسط الموصل كما قتل أحد العاملين في مطار الموصل في هجوم بأسلحة كاتمة للصوت قرب منزله في غرب المدينة.

وكانت السلطات العراقية أعلنت أول من أمس مقتل 12 عراقيا وإصابة 29 آخرين في تفجير إرهابي استهدف محلا تجاريا شمال العراق.