أخبار البعث

محاضرة بعنوان «ماهية التراث» في جامعة تشرين

أقيمت في جامعة تشرين محاضرة بعنوان “ماهية التراث” ألقاها الدكتور هاني ودح عضو الهيئة الاستشارية لمكتب الإعداد الفرعي وعميد كلية الهندسة المعمارية في الجامعة .

فعالية 1وقدَّم الدكتور بشار عباس عضو الهيئة الاستشارية لمكتب الإعداد الفرعي والأستاذ في قسم التاريخ بكلية الآداب لمحة عن المحاضر والمحاضرة، أشار خلالها إلى أن أعداء سورية الذين استخدموا أيشع أنواع الإجرام الذي طال البشر والشجر والحجر اعتقدوا أن بإمكانهم محو تاريخ الشعب السوري وذاكرته وحضارته, ولكنهم فشلوا أمام تضحيات الشهداء, وبطولات الجيش العربي السوري, وصمود وحكمة القائد الكبير الرئيس الدكتور بشار الأسد, والصمود الأسطوري لهذا الشعب, وأكّد أنّ كل حجر في سورية بحكي قصة حضارتها وتاريخها العريق والمعاصر.

وأشار الدكتور ودح، إلى أن أول ما قامت به قوّات الاحتلال الأمريكية في العراق سرقة الآثار وتدميرها و السيطرة على النفط , ثم تناول تعريف التراث ومفهومه وأنواعه وتصنيفاته وجوانبه المادّية والمعنوية وأهدافه.

وتركزت الأسئلة والمداخلات على ضرورة تأليف لجنة توثيق للآثار السورية, ولا سيما التوثيق الإلكتروني, واقتراح تشجيع السياحة الشعبية الأثرية لربط البشر “الشعب” بالحجر والتاريخ.

حضر المحاضرة الرفاق الدكتور صلاح داوود أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي، والدكتور هاني شعبان رئيس الجامعة وأعضاء قيادة الفرع ونواب رئيس الجامعة ورئيسي وأعضاء المكتب الفرعي لنقابة المعلمين والاتحاد الوطني لطلبة سورية وأمناء الشعب الحزبية الجامعية وعمداء الكليات ومديرو المعاهد وحشد من الأساتذة والعاملين والطلاب.

البعث ميديا  ||  جامعة تشرين || أحمد علي