الشريط الاخباريدولي

جمهورية لوغانسك الشعبية تنفي أنباءاً عن احتجاز فريق من المراقبين الدوليين

نفت الدائرة الصحفية التابعة لـ”جمهورية لوغانسك الشعبية” المعلنة من جانب واحد، الأنباء عن احتجاز مجموعة من مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في الأراضي التابعة لهذه الجمهورية. وقال رئيس الدائرة فلاديمير إينوغورودسكيخ اليوم الجمعة أن 4 مراقبين، هم واحد من روسيا و3 من دول أوروبا الغربية وصلوا الى مدينة سيفيرودونيتسك، حيث تم استقبالهم بحفاوة، ونظمت لهم جولة في المدينة وتمكنوا من زيارة كل الأماكن التي كانوا مهتمين بالذهاب إليها، ومع اقتراب موعد حظر التجوال الذي سبق أن فرضته سلطات الجمهورية قرر المراقبون قضاء الليل في سيفيرودونيتسك.

وأكد إينوغورودسكيخ أن المراقبين يتمتعون بحرية الحركة الكاملة في أراضي لوغانسك. وكانت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا قد أكدت أمس اختطاف فريق مراقبة آخر تابع لها في مقاطعة دونيتسك.

بدوره ذكر “العمدة الشعبي” لمدينة سلافيانسك بدونيتسك فياتشيلاف بونوماريوف أن المراقبين محتجزين من قبل قوة تابعة له في قرية ماكييفكا.

وشدد بونوماريوف إنه بعد انتهاء التحقيقات سيتم الإفراج عن المراقبين، مؤكدا أن جميعهم بخير. وكان المحتجون المعارضون للسلطات الأوكرانية الحالية قد أعلنوا عن قيام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المستقلتين عن كييف، ونظموا في 11 أيار استفتاءاً شعبياً على هذا القرار، إذ أيدت الأغلبية الساحقة من المشاركين في الاستفتاء قيام الجمهوريتين. لكن سلطات كييف تشن منذ أسابيع حملة عسكرية مكثفة لاستعادة السيطرة على أراضي مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك.

 

البعث ميديا – روسيا اليوم