الشريط الاخباريسورية

احتفال جماهيري حاشد في جرمانا تأييداً لانتخابات رئاسة الجمهورية

تأييدا للاستحقاق الرئاسي وللمرشح الدكتور بشار الأسد أقامت الفعاليات الأهلية والشبابية في مدينة جرمانا احتفالا جماهيريا حاشدا.

وأكد الشيخ عبد اللطيف كرباج في كلمة له أن إجماع أطياف الشعب السوري على اختيار المرشح الدكتور بشار الأسد رئيسا لسورية في المرحلة القادمة جاء لأنه “استطاع أن يصمد بوجه المؤامرة وقاتل من أجل الوطن وأبنائه” معتبرا أن أهالي جرمانا يرون في شخصه الرجل الذي افشل مخططات الكيان الصهيوني ويحقق المصالحة الوطنية.

وحيا الأب إلياس سلوم كاهن دير مار جرجس في جرمانا الجيش العربي السوري الذي فتح الباب أمام شعب حي ليفكر بدولة حضارية مدنية تبني نفسها من الداخل وترفض إملاءات الدول الأخرى موضحا أن “مشروع بناء سورية الحديثة مهمة تليق بقيادة الدكتور بشار الأسد”.

ودعا الشيخ غفران الجباوي الشعب السوري للتوجه إلى صناديق الاقتراع لينتخب رئيسه وليعبر عن إرادته بانتخاب من يقوده إلى الإصلاح والتطور والتقدم وليعيد البلاد إلى أمنها واستقرارها مؤكدا أن المرشح الدكتور الأسد هو الشخص الأقدر لقيادة المرحلة الجديدة.

ورأى عضو مجلس الشعب مصعب الحلبي أن الانتخابات الرئاسية تعكس وعي السوريين لخطورة المرحلة وتعبر عن وعيهم الحضاري المتجذر معتبرا أن المرشح الدكتور بشار الأسد “هو الأقدر على محاربة التطرف والإرهاب والمؤامرات التي تريد أن تقضي على النسيج الاجتماعي الموحد في سورية”.

ولفت أمين رابطة الشبيبة في الغوطة الشرقية غياث عزام إلى مشاركة الشباب في هذا الاحتفال الجماهيري الشعبي تعبيرا عن استعدادهم الكامل لممارسة حقهم الديمقراطي في الاستحقاق الرئاسي برغم كل المؤامرات لأنهم نتاج تربية وطنية كانت ومازالت عنوان الحضارة والوطنية والصمود.

وبين رئيس نادي جرمانا الرياضي باسل دبوس “أن جماهير الرياضة على مستوى سورية بشكل عام وفي جرمانا خصوصا تدعم ترشيح الدكتور بشار الأسد لمنصب رئيس الجمهورية لما قدمه للرياضة والرياضيين من دعم ورعاية”.

وأوضحت جيهان الشامي العضو المتطوعة في نادي بشائر البيدر أنها وزملاءها متطوعون “لخدمة من دفعهم الإرهاب لترك بيوتهم والإقامة في جرمانا وذلك من خلال إقامة برامج تعليمية وثقافية وترفيهية ينظمها النادي” وأنهم يشاركون بهذا الاحتفال ليعبروا عن تصميمهم على المشاركة بالاستحقاق الوطني.

ورأى المدير المسؤول لمجلة الدليل العربي الإعلامي وائل اسماعيل العبد أن شعب سورية يمتلك ثقافة ووعيا إضافة للحضارة التاريخية التي ورثها وأن وجوده بهذا الاحتفال دليل على ذلك فهو يعبر عن إدراكه ووعيه بملء إرادته لتأييد ترشيح الدكتور بشار الأسد ليقف معهم في وجه الإرهاب والتكفير والإجرام والقتل وصولا إلى بناء سورية الحديثة.

ولفتت الإعلامية رانيا الأجرب إلى دور المرأة السورية في المرحلة السابقة والتي كانت تعبيرا عن تربيتها ووعيها الوطنيين والذي سيكون له بالغ الأثر في مشاركتها يوم الثلاثاء القادم لانتخاب الرجل الذي دعم المرأة لتحافظ على كرامتها وتصون أولادها من الضياع وتمنع عنهم يد العبث والمؤامرة. وردد المشاركون في الاحتفال أناشيد وطنية على طريقة غناء الجوفية التراثي تتغنى بامجاد سورية وشعبها وجيشها.

 

البعث ميديا – سانا