الشريط الاخباريمحليات

دورة امتحانيه ثانية لطلاب شهادة التعليم الأساسي قيد الدراسة

كشف وزير التربية هزوان الوز أن الوزارة تدرس إمكانية إجراء دورة امتحانيه ثانية لطلاب شهادة التعليم الأساسي الذين لم يتمكنوا من التقدم إليها بسبب ظروف الأزمة التي تمر بها سورية ومنع الإرهابيين لهم في بعض المناطق من الخروج والتقدم إلى الامتحان.

وبين الوز أن الوزارة حريصة على إصدار النتائج في وقت مبكر بهدف التحضير لامتحانات الدورة الثانية، حيث عمدت الوزارة إلى البدء بعملية التصحيح تزامناً مع إجراء الامتحانات ولجأت إلى تصحيح عينات من أوراق الإجابة قبل وضع سلالم التصحيح بصيغتها النهائية لتتناسب وأسس التقويم المعتمدة، وقد أظهرت المتابعات الميدانية والتقارير الامتحانية شمولية الأسئلة حتى الآن لموضوعات الكتاب كما تميزت بالوضوح وتناسبها مع مستويات الطلاب المعرفية.

وأشار وزير التربية إلى أن الوزارة ستقوم بإجراء دورة مكثفة في عدد من مدارس دمشق وريفها لطلاب الصفوف الانتقالية الذين لم يتمكنوا أيضا من متابعة دراستهم في الفترة بين 22/6 و22/8 تنتهي بامتحان شامل لجميع المواد يحدد فيه بشكل دقيق نجاحهم أو رسوبهم.

وأوضح أن الوزارة ستواصل متابعة أوضاع طلاب الشهادات العامة من أبناء الغوطة الشرقية بعد أن استقطب كل من معسكر الدوير ومدرسة خالد مرعي في الغزلانية ومدرسة زاهد سمين في جرمانا ما يقارب 390 طالباً وطالبة في الشهادة الثانوية ونحو 1000 تلميذ وتلميذة في امتحانات شهادة التعليم الأساسي.