بلاتيني يطالب بإعادة التصويت لاستضافة قطر مونديال 2022

أكد ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم دعمه لإعادة التصويت على استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم عام 2022 اذا تم إثبات تهم فساد وتلاعب موجهة لقطر للحصول على حق تنظيم البطولة.

ونقلت صحيفة (ليكيب) الرياضية الفرنسية عن بلاتيني قوله أمس: إنه “إذا تم اثبات تهم الفساد فان هذا سيتطلب تصويتا جديدا وعقوبات”.

وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحقيقا في فوز قطر بحق تنظيم كأس العالم 2022 بعد تهم تتعلق بتقديم قطر رشا من أجل استضافة البطولة.

وتعرض ملف قطر لانتقادات شديدة بسبب عدم وجود تاريخ كروي للبلاد وقلة عدد المشجعين المحليين اضافة الى درجات الحرارة العالية في الصيف والتي قد تتجاوز 50 درجة مئوية خلال شهور إقامة كأس العالم.

ونشرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية خلال الأسبوع الجاري ما ذكرت انه مقتطفات من رسائل بريد الكترونية مسربة وحسابات مالية توضح انفاق الملايين كرشا من أجل اقناع مسؤولين في عالم كرة القدم للتصويت لمصلحة قطر.

بدورها قالت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية إن اعتماد بريطانيا على قطر في الحصول على إمداداتها من الطاقة يدفع الحكومة البريطانية إلى عدم التورط في المشاكل المتعلقة بتنظيم قطر لبطولة كأس العالم.

Siwar Deeb

سوار ديب.. سوري الجنسية | مواليد دمشق 1988 أعمل كـَ مصور صحفي و محرر من العام 2009. حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *