أفضل تطبيقات آندرويد لهذا الأسبوع

لا شك أن آندرويد يتميّز كثيراً عن غيره من التطبيقات، فهو أولاً من شركة متخصصة في تصنيع أجهزة الملاحة، ومما يميزه:

أداة البحث عن الهاتف في حالة فقدانه

توفر جوجل أحد أفضل تطبيقات آندرويد على مختلف الأجهزة وهو تطبيق Android Device Manager المجاني، حيث يسمح للمستخدمين بالبحث عن هاتفهم في حالة فقدانه من خلال ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة على الجهاز والتي هي في الأصل حساب في جوجل. كل ما يحتاجه المستخدم هو ادخال هذه البيانات لتحديد مكان الجهاز، ويمكن استخدام وضع الضيف Guest Mode ومن خلاله يمكن استخدام حساب أي صديق للبحث عن الهاتف.

التقويم وإدارة المواعيد

على الرغم من وجود تطبيق التقويم بشكل افتراضي داخل آندرويد، إلا أن المستخدمين يمكنهم الاستعانة بتطبيق Sunrise Calendar المجاني، والذي يوفر الكثير من الميزات فيما يتعلق بتنظيم المواعيد، فضلاً عن إمكانية مزامنة هذا التقويم مع تقويم جوجل Google Calendars أو iCloud.

تغيير تصميم آندرويد وآيقوناته

يسمح هذا النظام للمستخدمين بتغيير تصميمه بكل سهولة بفضل نظام القوالب المستخدم، والذي من خلاله يمكن تثبيت أي تصميم جاهز مُسبقاً وتغيير شكل النظام بالكامل. ويوفر التطبيق  المجاني Desktop VisualizeR إمكانية تغيير التصميم ولكن بطريقة مختلفة عن باقي التطبيقات، حيث يتم إنشاء نظام سطح المكتب في الشاشة الرئيسية. فمن خلاله يمكن إضافة مجلدات للتطبيقات وتصميم هذه المجلدات يكون متوافقا تماماً مع الخلفية وباقي العناصر ليُعطي شكلا متكاملا.

ويمكن للمستخدمين الراغبين بتغيير تصميم الآيقونات فقط الاستفادة من تطبيق Unicon، الذي يوفر مجموعة من حزمات الآيقونات التي تُعطي الجهاز الكثير من التميّز دون الحاجة إلى تغيير شكل النظام بشكل كامل.

حالة الطرق

يوفر تطبيق خرائط جوجل إمكانية استخدام نظام الملاحة المدمج والذي يقوم بإعطاء المستخدم تعليمات الوصول إلى مكان محدد. لكن تطبيق TomTom GPS Navigation Traffic يتميّز كثيراً عن غيره من التطبيقات، فهو أولاً من شركة متخصصة في تصنيع أجهزة الملاحة بالإضافة إلى أنه يقدم الكثير من الميزات أهمها معرفة حالة الطرق ودرجة الازدحام فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.