الشريط الاخباريدولي

إيران: الحظر والعقوبات فشلت في تقييد مسارات التنمية

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف فشل الحظر والضغوط في تقييد مسارات التنمية والتطور في إيران لافتا إلى أن استمرار القيود الناجمة عن العقوبات الظالمة لا يؤدي إلا إلى تعميق التشاؤم والرؤية السلبية لدى الشعب الإيراني نحو الغرب.

وقال ظريف خلال لقائه اليوم رئيسة البرلمان في سنغافورة حليمه يعقوب التي تزور طهران حاليا إن عدم جدوى أداة الحظر والضغوط أصبح ثابتا لدى جميع الدول في الوقت الحاضر فالحظر أفضى فقط إلى تعزيز الاعتماد على الذات وعلى الإمكانيات والطاقات الداخلية في إيران.

وفي هذا الشأن لفت وزير الخارجية الإيراني إلى الإمكانيات الاقتصادية الواسعة والمختلفة لإيران وكذلك الانجازات والمكاسب الواسعة التي حققتها في المجالات العلمية والتكنولوجية رغم الحظر والقيود المفروضة من قبل الغرب معربا عن استعداد بلاده للتعاون مع سنغافورة في سائر المجالات.

كما تطرق ظريف إلى مكانة البرلمانات باعتبارها رمزا وممثلا لمطالب وإرادة الشعوب مؤكدا ضرورة الاستفادة من الإمكانيات البرلمانية ومجموعة الصداقة البرلمانية وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين لدعم العلاقات الودية بين إيران وسنغافورة في مختلف المجالات.

من جانبها أعربت رئيسة البرلمان في سنغافورة عن أملها في أن يكون نجاح مفاوضات إيران مع جموعة خمسة زائد واحد لصالح الحكومة والشعب الإيراني مؤكدة ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين وخاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري.