رياضة

سكولاري: نيمار هو من يحمل على عاتقه أحلام البرازيليين

اعترف مدرب المنتخب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري أنّ نجم منتخب بلاده ومحترف برشلونة الإسباني، نيمار دا سيلفا، هو مركز الثقل الحقيقي في تشكيلته التي ستدخل غمار المونديال الخميس المقبل.

وصرّح سكولاري عقب المباراة الودية التي فاز فيها منتخب السامبا بصعوبة على صربيا (1-0) الجمعة على أرضية ميدان “المورومبي” بساو باولو، مجيباً على سؤال إن كان منتخب البرازيل يعتمد كثيراً (بشكل مبالغ فيه) على نجمه نيمار، قائلاً: “نعم، نحن نفعل ذلك. كلّ منتخب بحاجة إلى نجم خارق يقود الفريق وكذلك هو وضعنا مع نيمار، ومثلما تحتاج البرتغال إلى رونالدو والأرجنتين إلى ميسي نحن أيضاً نحتاج لنيمار”.

وأضاف سكولاري: “واجبنا إيجاد الحلول للوضعيات التي يضيّق فيها الخناق على نيمار من قبل المنافسين كي لا تنعدم حلولنا”.

وفي سياق متّصل عقّب سكولاري على بعض ردود الفعل السلبية التي أظهرتها الجماهير البرازيلية في مباراة صربيا، في إشارة واضحة لعدم الرضا عن العرض الذي قدّمه “السيليسون” والذي اكتفى بتدوين هدف واحد من إمضاء نجم الهجوم فريد في الدقيقة 58 من المباراة، حيث ذكر: “أعتقد أنّ هذا الأمر (الاستياء) طبيعي للغاية خصوصاً عندما لا نؤدّي جيّداً في المباريات. كما أنّ اللاعبين مستعدّون لهذا السيناريو في حال حدث نفس هذا الأمر في المونديال، فجماهيرنا لا تستوعب ظهورنا بوجه شاحب وهو حقّهم”.

وختم “فيليباو” :”على الرغم من تعبير الجماهير عن استيائها من الأداء في مباراة صربيا، غير أنّني أعتقد بأنّ الغالبية العظمى منهم خرجت سعيدة لمجرّد فوزنا، ونحن نشكرهم على صبرهم معنا، فهم أملنا الكبير وحافزنا الأكبر للتتويج باللقب السادس”.

جدير بالذكر، أنّ المنتخب البرازيلي، صاحب الضيافة، سيقصّ شريط المونديال في المباراة الافتتاحية التي ستجمعه بنظيره الكرواتي الخميس المقبل في معقل “أرينا دو ساو باولو”.