الشريط الاخباريسورية

الحلقي يلتقي كجيان.. إمكانية توسيع قاعدة التبادل التجاري بين البلدين

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي سفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق وانغ كجيان وبحثا سبل التعاون الثنائي في مختلف المجالات وإمكانية توسيع قاعدة التبادل التجاري بين البلدين.

وشدد الحلقي خلال اللقاء على اهمية تفعيل الاتفاقيات والعقود المبرمة بين البلدين وتعزيز التبادل الثقافي والعلمي والطبي والتركيز على تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية السورية فى مجالات المعلوماتية والتقنيات الحديثة وإدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والتنمية الاقتصادية.

وبين الحلقي ان سورية بعد نجاح التجربة الديمقراطية لانتخابات رئاسة الجمهورية تعيش مرحلة تاريخية جديدة توءسس لبناء سورية المتجددة الامر الذي يتطلب من الحكومة اعداد خطط وبرامج تنموية تلبى تطلعات الشعب السورى الذي صمد في وجه الارهاب والحصار الاقتصادي.

ودعا رئيس مجلس الوزراء اصدقاء الشعب السورى وعلى راسهم الصين الى المساهمة والمشاركة فى مرحلة اعادة البناء والاعمار التي ستتم بجهود السوريين ومساعدة اصدقائهم مشيرا الى افاق الاستثمارات الواعدة في سورية على جميع الصعد وخاصة في قطاعات التشييد والبناء والاتصالات والطاقة الكهربائية.

ولفت الحلقي الى ان الشعب السوري يكن كل التقدير للصين شعبا وحكومة لوقوفها الى جانبه في المحافل الدولية منوها بالعلاقات التاريخية والإستراتيجية المتنامية بين البلدين الصديقين وضرورة الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية الى مستوى العلاقات السياسية.

من جانبه اعرب كجيان عن رغبة بلاده فى تطوير العلاقات الاقتصادية وفتح افاق تعاون جديدة وإمكانية إقامة شراكات حقيقية بين رجال الاعمال والشركات في البلدين لتحقيق التكامل فى جميع المجالات وخاصة ان الصين تسعى لاحياء طريق الحرير البرى والبحري ولما لسورية من دور مهم في هذا المجال.