لجنة المشاتل: بورصة للزهور تنظم السوق الداخلية والخارجية

أعلن رئيس لجنة المشاتل والازهار في سورية المهندس محمد الشبعاني أنه يتم التنسيق مع اتحاد المصدرين لمشاركة 50 إلى 100 شركة سورية زراعية وغذائية بمعرض اربيل في 15/8 على مساحة داخلية وخارجية تتراوح بين 1000 الى 2000 متر مربع اضافة إلى المشاركة على هامش معرض النسيج والجلود الذي سيقام في بيروت.

وبحسب وكالة “سانا” للأنباء التي نقلت عن الشعباني قوله:«يتم حاليا دراسة السوق الجزائرية من حيث القوانين والانظمة وكلف الشحن باعتبارها سوقا واعدة لتصدير الورود ونباتات الزينة اليها».

واضاف.. تم توقيع بروتوكول تعاون مع الجانب اللبناني على هامش معرض الحدائق ومهرجان الربيع2014 غاردن شو في بيروت يتضمن شراء الابصال من المنتج اللبناني بحيث تكون جاهزة للتصدير بعد انتاجها محليا خلال 3 الى 4 شهور مؤكدا على عدم تصدير الانتاج كمادة اولية وانما اقامة زراعات تصديرية ضمن عقود محددة إضافة إلى العمل على إقامة سوق للزهور في دمشق بورصة للزهور ينظم عملية السوق الداخلية والخارجية.

 واشار الشبعاني إلى ضرورة تخصيص بعض أراضي املاك الدولة لاقامة مدن زراعية بحيث تكون مراكز انتاجية تخلق فرص عمل للسكان المحليين وهذا ما اكده مدير زراعة ريف دمشق الدكتور علي سعادات من خلال العمل على تخصيص اراضي في معلولا والمراح وجبل قاسيون لهذا الغرض الا ان الازمة وتعديات المجموعات الارهابية المسلحة حالت دون الاستمرار بذلك.

يشار إلى أن زراعة ازهار القطف تتركز في الساحل ودمشق بينما تعد بيئة حماة وحمص مواتية لزراعة الاشجار الخارجية والحدائق في حين برودة محافظة السويداء تعد مناسبة لزراعة القرنفل والجوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.