الشريط الاخباريعربي

الجيش اللبناني يبدأ عملية أمنية في عرسال.. اعتقال 6 إرهابيين

مكن الجيش اللبناني اليوم الجمعة 13 حزيران من اعتقال 6 إرهابين إرهابيين في أحد مخيمات المهجرين السوريين في وادي حميد قرب عرسال البقاعية اللبنانية خلال حملة مداهمات وتفتيش وتمشيط قام بها اليوم في جرود عرسال والمخيمات القريبة منها

وجاء في بيان لمديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني إن المعتقلين المسلحين الستة هربوا من الأراضي السورية والتجؤوا الى المخيم المذكور مشيرا الى أنه ضبطت بحوزة هؤلاء الإرهابيين الستة كاميرات تصوير وكمبيوتر واقراص مدمجة تثبت تورطهم واشتراكهم في تدريبات مع مجموعات إرهابية.

ولفت البيان إلى أنه تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المعنية وبوشر التحقيق معهم بإشراف القضاء المختص.

وأوقف الجيش اللبناني خلال العملية الأمنية التي ينفذها في جرود عرسال في وقت سابق اليوم إرهابيين من تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام و جبهة النصرة الإرهابية وتم ضبط أسلحة وذخائر متوسطة وخفيفة في وادي حميد.

من جانبها ذكرت محطة المنار اللبنانية أن طائرة استطلاع وطائرة مروحية عسكرية تساعدان الجيش اللبناني في ملاحقة الإرهابيين في جرود عرسال والسلسلة الشرقية بعدما كثرت في الآونة الأخيرة الاعتداءات من قبل المسلحين على مخيمات المهجرين السوريين في وادى حميد والاعتداء على المنشآت الاقتصادية ولا سيما كسارة مخول مراد الذي ما زال محتجزا لدى الخاطفين.

وكان إرهابيون من “جبهة النصرة” أطلقوا النار ليل أمس الأول على مخيم للمهجرين السوريين في وادي حميد بعرسال وقاموا باختطاف المواطنين السوريين عاطف ومحمود بدوي.