مونديال البرازيل.. فوز خاطف لسويسرا على الإكوادور 2-1

حققت سويسرا فوزا خاطفاً على المنتخب الإكوادوري بنتيجة 2-1 ضمن منافسات المجموعة الخامسة لمونديال البرازيل 2014.

وتقدم اينير فالنسيا للأكوادور في الدقيقة الـ 22، قبل أن يدرك البديل أدمير محمدي التعادل للسويسريين في الدقيقة الـ 48، وكان هدف الفوز للفريق الأوروبي في الدقيقة الـ 93 بتوقيع حارث سيفيروفيتش.

سيطر المنتخب السويسري في الدقائق الأولى من المباراة ، وكان قريبا من هز الشباك الإكوادورية في أكثر من مرة، لكنه افتقد لرأس حربة واضح.

وعلى غير المتوقع سجل اينير فالنسيا هدف التقدم للإكوادور في الدقيقة 22 من رأسية استفاد فيها من التكتل الدفاعي الخاطئ لسويسرا .

بعد الهدف هاجمت سويسرا بقوة على أمل تعديل النتيجة، لكنها اصطدمت بالدفاع الإكوادوري الصلب الذي ذاد عن مرماه بكل قوة. ومع بداية الشوط الثاني دفع مدرب الجانب الأوروبي هيتسفيلد بالمهاجم أدمير محمدي الذي نجح في اختراق العمق السويسري بنجاح وسجل هدف التعادل 1-1 من ضربة رأسية في الدقيقة 48.

وفي الدقيقة الـ 75 زج هيتسفيلد بـ سيفيروفيتش لتعزيز القدرات الهجومية في منطقة الإكوادور، لينجح الأخير في تسجيل هدف الفوز لسويسرا في الدقيقة 93 وقبل ثوان فقط من نهاية اللقاء، بعد تلقيه لعرضية من رودريغيز لتفوز سويسرا بنتيجة 2-1 وتحتل صدارة المجموعة الخامسة والتي تشهد لاحقا مواجهة منتخبي فرنسا وهوندوراس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.