دمشق..انطلاق مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة

انطلق مهرجان سينما الشباب والافلام القصيرة الاول مساء اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق والذي تقيمه المؤسسة العامة للسينما لعرض خمسين فيلما تم انتاجها ضمن مشروع دعم سينما الشباب لعام 2014.

وتخلل حفل الافتتاح الذي حضرته الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة عرضا بصريا دمج بين الشاشة السينمائية وخشبة المسرح تلاه كلمة لـ محمد الأحمد مدير عام المؤسسة العامة للسينما.

وعرض فيلم بعنوان السينما الذهبية من إخراج محمود عبد الواحد حيث تضمن هذا الفيلم الذي جاء بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس المؤسسة العامة للسينما مشاهد من أبرز الأفلام السورية الطويلة وأجمل المقاطع من حفلات الافتتاح لمهرجان دمشق السينمائي اضافة الى لمحة تاريخية عن بدايات السينما السورية التي بدأت طريقها بفيلم المتهم البريء عام 1928 وفيلم تحت سماء دمشق عام 1932 للمخرج اسماعيل أنزور.

وبدأ المهرجان عروضه اليوم في صالة الدراما حيث قدمت كل من الأفلام /رحيل/ من إخراج حنان سارة و/سنلتقي يوما/ من إخراج محمد علي و/ضجيج الذاكرة/ من إخراج كوثر معراوي و/ خطوة أمل/ من اخراج فراس كالوسية و/حلقة مفرغة/ من إخراج أيهم سلمان و/زهرة القبار/ من إخراج قصي الأسدي.

وكرمت إدارة المهرجان كل من المخرج ريمون بطرس والموسيقار سمير كويفاتي والفنانين أديب قدورة وسلمى المصري بينما تسلم وائل عز الدين درعا تكريميا لأبيه مدير التصوير الراحل حسن عز الدين.

يستمر المهرجان حتى 21 حزيران الجاري بثلاث حفلات يوميا عند 12:30 ظهرا و2:30 بعد الظهر و 4:30 عصرا على مسرح الدراما والدعوة عامة.

 

البعث ميديا – سانا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.