زيكو: الأرجنتين يمكنها الوصول لنهائي المونديال

شعر نجم الكرة البرازيلية السابق زيكو بالدهشة إزاء لعب الأرجنتين بثلاثة لاعبين في قلب الدفاع أمام البوسنة والهرسك، وأعرب عن اعتقاده بأن أداء الفريق في الشوط الثاني ، حيث عمد إلى الهجوم بصورة أكبر ، قد يمكنه من التأهل إلى نهائي المونديال.

وقال زيكو أمس الاثنين في ريو دي جانيرو ، حيث فازت الأرجنتين أمس الأحد 2/1 على البوسنة في بداية ضعيفة للمونديال رغم التحسن الطفيف في الشوط الثاني :”لم أكن أنتظر أن تلعب الأرجنتين بثلاثة في قلب الدفاع ، كان الفريق أفضل مع (فيرناندو) جاجو و(جونزالو) هيجوين ، فقد ساعدا (ليونيل) ميسي”.

وأجرى مدرب الأرجنتين أليخاندرو سابيلا تغييرين للدفع في الهجوم بالرباعي المكون من ميسي وهيجوين وسيرخيو أجويرو وأنخل دي ماريا.

وأضاف أسطورة البرازيل المعتزل :”كان يبدو أقرب إلى الفريق الأرجنتيني الذي اعتدنا رؤيته ، شجاعا وجريئا. أرجنتين الشوط الثاني يمكنها الوصول إلى نهائي المونديال”، مؤكدا أنه يرغب في مواجهة تجمع البرازيل والأرجنتين يوم 13 تموز/يوليو المقبل على اللقب ، لأنهما “فريقان لاتينيان”.

وقال عن البلدين اللذين قدما لكرة القدم ألفريدو دي ستيفانو ودييجو مارادونا وميسي في جانب ، وجارينشا ورونالدو وبيليه في جانب آخر :”سيكون ذلك خير ختام”.

وقال زيكو عن هدف ميسي ، الثاني للأرجنتين أمام البوسنة :”ماراكانا كان يستحق هدفا كالذي سجله”. ويعد البرازيلي الهداف الأول في تاريخ الإستاد الشهير برصيد 333 هدفا في 453 مباراة.

وأوضح زيكو أو “بيليه الأبيض” الذي لم يتمكن من الفوز بكأس العالم :”اتخذ المدربون فلسفة التسجيل أولا ثم الدفاع لاحقا. يخرجون للفوز وللتسجيل. الكل يحاول الهجوم ، عدا الأرجنتين في الشوط الأول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.