شعار «القاعدة» على واجهتها علناً.. مكاتب خاصة لتجنيد الشبان باسطنبول

أصبحت تتصدر مدينة اسطنبول لائحة المدن التي تردف تنظيم “داعش” الإرهابي بالمقاتلين الذين يتم إرسالهم إلى سورية والعراق، وخاصة من أبناء المناطق والأحياء الفقيرة في هذه المدينة.

وفي إطار التحقيق في مسألة وجود مكاتب خاصة في اسطنبول تجند الشبان لصالح تنظيم ” داعش” الإرهابي وإرسالهم إلى سورية والعراق بهدف القتال هناك، تمكنت صحيفة خبر تورك من الوصول إلى أحد المكاتب الموجودة في اسطنبول وتبين أنها لا تقوم بعملها بشكل سري وإنما لوحظ وجود شعار القاعدة على اللوحة الإعلانية لهذا المكتب. وبعد الحديث مع أهالي الحي حول عمل هذا المكتب قالوا لنا بأنه ومنذ يومين أتت إمرأة ورمت بالحجارة على نافذة المكتب وهي تصرخ :” أعطوني ابني، ردوا لي ابني”.

ومن ثم التقت الصحيفة بوالدي اثنين من الشبان الذين تم تجنيدهما من قبل هذا المكتب وتم إرسالهما للقتال إلى جانب الإرهابيين في سوريا، وقال والدي الشابين أن هذه المكاتب التي تنتشر في الأحياء الفقير تعمد على اصطياد الشبان عن طريق مجموعتين الأولى تقوم على إعطاء المخدرات للشبان الذين يتم اختيارهم ليكون صيداً لهم، ومن ثم يأتي دور المجموعة الثانية التي تقوم بدورها بلعب دور المنقذ ومن ثم تقنعهم بالذهاب إلى سورية للقتال بحجة أن القتال في سبيل الله أفضل من الإدمان على المخدرات!

البعث ميديا || صحيفة خبر تورك || ترجمة أسامة شحود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.