الشريط الاخباريدولي

إيران: الاعتداء على الفلسطينيين يكشف ضعف مسؤولي العدو وخلافاته الداخلية

نددت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم بشدة الاعتداءات الأخيرة التي شنها الكيان الصهيوني على قطاع غزة وقالت إن “هذه الأعمال الإجرامية تكشف ضعف مسؤولي الكيان الصهيوني وخلافاتهم الداخلية”.

وأدنت أفخم في تصريح لها اليوم بقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة وحملات المداهمة و الاعتقالات الواسعة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والتي طالت رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك وعددا من النواب.

ودعت أفخم المنظمات الدولية والإقليمية إلى إدانة الأعمال غير الإنسانية والعدوان الذي يشنه الكيان الصهيوني على الفلسطينيين الأبرياء واتخاذ خطوات وآليات جادة ترمي للحد من استمرار الكيان الصهيوني في الأعمال الاجرامية والافراج بسرعة عن الاسرى الفلسطينيين معتبرة ان الكيان الصهيوني يتبع سياسة الهروب الى الأمام عبر استخدام أساليب إرهابية بالية وقديمة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي صعدت أمس ولليوم الثاني على التوالي عدوانها على قطاع غزة والضفة الغربية واعتقلت العديد من المواطنين الفلسطينيين من بينهم رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وأعضاء آخرون في مختلف المدن بالتزامن مع حملة تفتيش واسعة للمنازل فيما أصيب عدد من المواطنين خلال اعتداءات قوات الاحتلال في مناطق متعددة بالضفة الغربية وغارات جوية على القطاع.