الأرجنتين ونيجيريا تتأهلان إلى الدور الثاني لكأس العالم بالبرازيل

تأهل المنتخب النيجيري إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في البرازيل رغم خسارته أمام نظيره الأرجنتيني 2-3 في بورتو اليغري في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

المنتخب النيجيري دخل المباراة وعينه على الفوز ولا شيء غيره إلا أنه اصطدم بهدف مبكر جاء في الدقيقة الثالثة عبر اللاعب ليونيل ميسي ولم تمض دقيقة واحدة حتى إدرك المنتخب النيجيري التعادل بهدف حمل توقيع اللاعب أحمد موسى ليبدا الفريقان رحلة البحث عن هدف التقدم وتغيير حسابات المباراة.

ورغم الأداء الهجومي المتميز الذي قدمه المنتخب النيجيري خلال الشوط الأول إلا أنه لم يتمكن من الوصول إلى شباك المنتخب الأرجنتيني الذي تمكن في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من تسجيل هدف التقدم عبر اللاعب ليونيل ميسي مجددا.

وشهد الشوط الثاني أداء هجوميا مغايرا للمنتخب النيجيري ففي الدقيقة 47 تمكن من إدراك التعادل عبر اللاعب أحمد موسى الذي انفرد بالحارس مودعا الكرة على يساره إلا أن المنتخب الأرجنتيني انتفض بعد الهدف بقوة واستغل غياب الرقابة الدفاعية محرزا هدف التقدم في الدقيقة 50 عبر اللاعب ماركوس روخو.

ومع استمرار الضغط الهجومي للمنتخب النيجيري في الربع الأخير من المباراة تراجع المنتخب الأرجنتيني إلى منطقته الدفاعية للإبقاء على النتيجة على حالها ونجح بذلك ليخرج متصدرا بعد أن حسم النتيجة لصالحه بثلاثة أهداف لهدفين.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الأرجنتيني الذي ضمن تأهله في الجولة الثانية عندما تغلب على إيران 1-صفر وعلى البوسنة 2-1 في الجولة الأولى رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة وتجمد رصيد المنتخب النيجيري عند 4 نقاط وتأهل أيضا إلى الدور القادم رغم الخسارة بعد حلوله في المركز الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *