ريكاردو كوستا: لا أخشى أن يتّفق المنتخبان الألماني والأمريكي على التعادل

أكّد المدافع البرتغالي ريكاردو كوستا أنه لا يخشى أن يتّفق المنتخبان الألماني والأمريكي على التعادل في مباراتهما الأخيرة في المجموعة السابعة ضمن منافسات كأس العالم المقامة حالياً في البرازيل.

وتمنح نتيجة التعادل الفريقين بطاقة التأهّل إلى الدور الثاني بغضّ النظر عن نتيجة مباراة غانا والبرتغال التي ستُقام في نفس التوقيت يوم الخميس.

ورغم أن الألماني يورغن كلينسمان يتولّى تدريب منتخب الولايات المتحدة، فيما يتولّى صديقه يواخيم لوف تدريب المنتخب الألماني، إلا أن كوستا يثق في احترام كلا المدرّبين لقواعد اللعب النظيف.

وقال مدافع فالنسيا الإسباني: “عندما تكون مدرّباً لمنتخبين كبيرين مثل الولايات المتحدة وألمانيا، فإنه ينبغي عليك احترام قوّة كرة القدم وكرامتها، جميع هذه المنتخبات الكبيرة تفعل ذلك”.

ومازال الجميع يتذكّر الاتفاق الذي جرى بين ألمانيا والنمسا في مونديال 1982 على فوز ألمانيا (1-0) حتى يتأهّل الفريقان سوياً إلى الدور الثاني على حساب منتخب الجزائر، وهو ما يثير قلق الجماهير البرتغالية حتى الآن.

ولكن كوستا قال: “لاعبو الكرة لا يرغبون في خسارة أي مباراة حتى ولو كانت وديّة، وأثق في أن كلا الفريقين سيلعبان من أجل الفوز بالمباراة”.

يحتل المنتخب الألماني صدارة المجموعة السابعة برصيد أربع نقاط، متفوّقاً بفارق الأهداف على المنتخب الأميركي، صاحب المركز الثاني والمتساوي معه في نفس الرصيد، فيما يملك كلّ من المنتخبين الغاني والبرتغالي نقطة واحدة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *