محافظ طرطوس يدعو للإسراع في وتيرة العمل بسد الدريكيش

طلب محافظ طرطوس نزار اسماعيل موسى ضرورة الاسراع بإنجاز الأعمال المتبقية في سد الدريكيش المخصص لمياه الشرب ووضعه في الخدمة قبل حلول موسم الأمطار القادم.

وأشار المحافظ خلال اجتماعه اليوم مع المعنيين بتنفيذ السد إلى أنه على الرغم من الأمطار الغزيرة التي تهطل في المحافظة “فهناك الكثير من القرى العطشى” نظرا لعدم استثمار الأمطار بالشكل الأمثل ونفوذية التربة في المحافظة.

وأوضح مدير شركة البناء والتعمير المهندس غانم غانم الجهة المنفذة لأعمال الشاشة الإسفلتية للسد أن الشركة أنهت حتى اليوم تنفيذ الطبقة النفوذة على كامل مساحة الشاشة الاسفلتية البالغة900ر15 ألف متر مربع وتنفيذ 85 بالمئة من المرحلة الثانية المتعلقة بالطبقة الكتيمة حيث من المتوقع الانتهاء منها نهاية الشهر القادم.

وعزا أسباب التاخير في إنهاء العمل خلال المدة المحددة إلى صعوبة تأمين المواد اللازمة للعمل في ظل الحصار الاقتصادي المفروض اضافة الى توقف العمل بشكل نهائي في فترات المطر والرطوبة.

كما بين غانم أن الأعمال المتبقية تشمل ردميات بحدود 5 الاف متر مكعب موجودة في الموقع وتامين فلتر واعمال قمة السد وجدار حماية وصنع حجرة مدخل وأعمالا معدنية وحجرة صمامات وأعمالا ميكانيكية كهربائية وأجهزة زلازل إضافة إلى أجهزة الاغلاق والصمامات التي تقدر قيمتها بـ 20 مليون ليرة داعيا الى ضرورة البدء بالأعمال المتعلقة باستيراد بعض المواد اللازمة لتجهيز السد من الخارج بالتوازي مع الاعمال الانشائية.

ولفت مدير السد المهندس علي موسى إلى أن سعة السد تصل إلى 6 ملايين متر مكعب ويؤمن مياه الشرب لمنطقة الدريكيش والقرى المجاورة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *