رياضة

صبري اللموشي يعلن استقالته من تدريب ساحل العاج

أعلن الفرنسي صبري اللموشي استقالته من تدريب المنتخب الإيفواري لكرة القدم عقب خروجه من الدور الأول لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل بعد خسارته أمام اليونان 1-2 اليوم الثلاثاء في فورتاليزا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

قال اللموشي في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: “عقدي ينتهي بنهاية المونديال ولن تكون هناك استمرارية وأنتم تعرفون لماذا، هذا منطقي لفشلنا في كأس أمم أفريقيا وكأس العالم”.

أهدر منتخب كوت ديفوار فرصة ذهبية لتحقيق تأهل تاريخي إلى الدور ثمن النهائي للعرس العالمي بخسارته أمام اليونان وهو كان في طريقه إلى ذلك حين فرض التعادل حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، عندما حصل أبطال أوروبا 2004 على ركلة جزاء ترجمها ساماراس إلى هدف الفوز.

كان منتخب الأفيال يملك مصيره بين يديه لأنه لعب بأفضلية الفوز والتعادل، لكن الهزيمة بخرت الآمال.

أضاف المدرب الفرنسي: “عملنا لمدة عامين ولكن تاريخي مع كوت ديفوار سيتوقف هذا المساء للأسف، استمتعت كثيراً وكنت فخوراً جداً بتمثيل هذه الأمة الكبيرة”.

تابع: “السيناريو كان قاسياً ولكن اليونانيين لم يسرقوا الفوز، كنا على بعد نحو دقيقة من الإنجاز ولكننا خسرنا بسبب التفاصيل الصغيرة”.

ختم: “أنا محبط ومستاء كثيراً، المنتخب بأكمله عمل جيداً وبذل جهوداً هائلة، أنا حزين للاعبين وجميع الإيفواريين، مسيرتي مستمرة وستكون هناك هزائم أخرى ولكنني كنت أحب أن تنتهي مسيرتي مع كوت ديفوار بشكلٍ مختلف”.