هيريرا: العامل البدني سيكون سلاح الفوز على الطواحين الهولندية

أعرب ميجيل هيريرا المدير الفني للمنتخب المكسيكي عن ثقته بأن العامل البدني سيكون أحد مفاتيح الفوز على المنتخب الهولندي في دور الستة عشر لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال هيريرا خلال مقابلة أذاعتها شبكة “فوكس سبورت” التلفزيونية: “اللياقة البدنية العالية التي يتمتع بها الفريق هي أهم أسلحتنا .. أتمنى أن تكون درجة الحرارة عالية في ذلك اليوم .. المباراة ستلعب في الواحدة ظهرا .. آمل أن نتمكن من القضاء عليهم بدنيا والاستحواذ على الكرة”.

ويصطدم المنتخب المكسيكي بنظيره الهولندي يوم الأحد المقبل على ملعب كاستيلاو في مدينة فورتاليزا في الواحدة ظهرا، ولذلك يتوقع ارتفاع معدلات الرطوبة وتجاوز الحرارة الثلاثين درجة مئوية.

وأضاف هيريرا: “سنلعب أمام فريق قوي للغاية .. فريق عبر دور المجموعات بشكل رائع إلا أننا لا نرى أنه فريق لا يهزم”.

وتأهل المنتخب المكسيكي إلى الدور الثاني من المونديال بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى وتمكنه من تحقيق انجاز التعادل مع المنتخب البرازيلي بعد نجاحه في تكوين شخصية لعب مميزة لنفسه.

وسلط هيريرا خلال حديثه الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه العلاقة الطيبة والصلبة بينه وبين اللاعبين من جهة وبين اللاعبين بعضهم البعض من جهة أخرى والتي ساعدت في إيجاد روح من التعاون والدعم بصرف النظر عن أصحاب الأدوار الأساسية أو الآخرين الذي يجلسون على مقاعد البدلاء في انتظار الفرصة المناسبة للتعبير عن أنفسهم.

واختتم قائلا: “لا أعتبر نفسي مخططا استراتيجيا .. أحاول أن أصنع مجموعات من الأصدقاء داخل الفريق .. تربطني علاقات جيدة مع كل المجموعات التي شكلتها داخل كل الفرق التي توليت إداراتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *