الشريط الاخباريسلايدسورية

المعلم يبحث مع ريابكوف سبل تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين مع سيرغي ريابكوف نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية اليوم سبل تعزيز العلاقات الثنائية وإنجاز سورية لالتزاماتها بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية بعد أن تم نقل آخر شحنة من المواد الكيميائية إلى خارج سورية مؤخرا.

وعبر الوزير المعلم عن عميق الشكر والامتنان لروسيا حكومة وشعبا على موقفها المبدئي مما يجري في سورية موضحا أن أكبر خطر تواجهه المنطقة اليوم هو خطر الإرهاب الذي يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي في مكافحته.

من جانبه هنأ ريابكوف الشعب السوري بنجاح الانتخابات الرئاسية وانتخاب السيد الرئيس بشار الأسد ونقل إلى الوزير المعلم رسالة من نظيره الروسي سيرغي لافروف يهنئه فيها على نجاح الحكومة السورية في الانتهاء من عملية نقل الاسلحة الكيميائية السورية إلى خارج البلاد واصفا اياها بالعملية غير المسبوقة من حيث ظروفها وحجمها وإطارها الزمني.

وكان ريابكوف قد أجرى في وقت سابق محادثات مع الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين تناول فيها نجاح سورية في انجاز التزاماتها بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية مشيدا بالتعاون الوثيق بين سورية وروسيا في هذا المجال.

كما بحثا العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين وحسام الدين آلا معاون وزير الخارجية والمغتربين وأحمد عرنوس مستشار وزير الخارجية والمغتربين وعن الجانب الروسي سيرغي فيرشينين مدير إدارة الشرق الأوسط والقائم بأعمال السفارة الروسية في دمشق