الشريط الاخباريعربي

القوات العراقية تستأنف عملياتها لاستعادة السيطرة الكاملة على تكريت

قال مصدر عسكري في الجيش العراقي إن القوات العراقية حقت  تقدما هاما في اتجاه تحرير مدينة تكريت.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن ضابط بالجيش العراقي قوله “استأنفت القوات العراقية مساء اليوم زحفها لتحرير كامل أراضي مدينة تكريت من سيطرة ما  يسمى بتنظيم “داعش” الإرهابي من الاتجاهات الشمالية والجنوبية وهي الآن على بعد أمتار قليلة عن مبنى مجلس محافظة صلاح الدين والأبنية الحكومية ومجمع القصور الرئاسية ومستشفى تكريت التعليمي”.

وأضاف الضابط  إن “العملية مستمرة لإرغام  إرهابيي داعش على الاستسلام أو القتل لأنه لا مجال لبقائهم بالمدينة وسنستمر بمطاردتهم في جميع المناطق والمحافظات”.

وكان مصدر عسكري عراقي قد أفاد يوم السبت بأن القوات العراقية تتقدم منذ الصباح باتجاه مدينة تكريت التي يسيطر عليها مسلحون مدعومة بغطاء جوي كثيف، وذلك غداة سيطرتها على جامعة تكريت الواقعة شمال المدينة.

وفي محافظة الموصل أعلن جهاز مكافحة الإرهاب مقتل أكثر من 50 من عناصر تنظيم  داعش الإرهابي  بينهم قيادي بالتنظيم وحرق عدد من سياراتهم شرق الموصل.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان إن “قوة من الجهاز بالتنسيق مع طيران الجيش نفذت عملية عسكرية في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، أسفرت عن تدمير معسكر للإرهابيين، وقتل 50 من عناصره بينهم المسؤول العسكري والأمني للتنظيم المدعو أيمن الأفغاني”.

وأضاف النعمان أن “العملية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة”.