علوم وتكنولوجيا

«آبل» توقّع عقداً مع «تاج هوير» للترويج لساعتها الذكية «آي ووتش»

كشفت شركة “آبل” أنها وقعت عقد توظيف مع أحد كبار موظفي العلامة التجارية السويسرية “تاج هوير”  Tag Heuerللساعات الفاخرة، وذلك في محاولة منها للترويج لساعاتها الذكية “آيووتش” iWatch المتوقع إطلاقها خلال الخريف القادم.

وقالت العلامة التجارية “تاج هوير” التي تملكها شركة “إل في إم إتش” LVMH المتخصصة في مجال الإكسسوارات الفاخرة، إن نائب رئيس المبيعات، باتريك برونياوكس، قد ترك الشركة لينتقل للعمل لدى “آبل”.

ويرى المراقبون أن هذه الخطوة تشير إلى أن شركة “آبل” تخطط للترويج لـ “آيووتش” كساعة ذكية فاخرة، وذلك بغية منافسة الساعات الذكية التي تنتجها نظيرتها “سامسونج”، وغيرها من الشركات التي دخلت هذه السوق الآخذة بالنمو.

وكانت “آبل” قد سعت خلال الأشهر الماضية إلى جذب العديد من الموظفين العاملين في قطاع الساعات الفاخرة، مثل المديرة السابقة للعلامة التجارية “بوربيري” Burberry، أنجيليا أهريندتس، وغيرها.

ومع أن شركة “آبل” لم تتطرق رسميا إلى ساعتها الذكية، إلا أنها تقدمت قبل مدة في اليابان للحصول على حقوق العلامة التجارية “آيووتش”، ما يشير إلى أنها تعتزم فعلا إطلاقها قريبا.