الشريط الاخباريعربي

جبريل: يدعو الشعب الفلسطيني إلى انتفاضة شاملة لمواجهة الكيان الصهيوني

أكد أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة أحمد جبريل أن العدو الإسرائيلي يشن عدوانه على قطاع غزة مستغلا انشغال الأمة العربية بظروفها الداخلية من خلال المؤامرات التي حيكت لها موضحا أن “العدو الإسرائيلي يعتقد واهما أن هذه مرحلة قوة له ومرحلة ضعف للأمة والشعب الفلسطيني”.

وقال جبريل في مقابلة مع قناة الميادين إن “الكيان الصهيوني يعتقد أنه قادر على الاعتداء على الشعب الفلسطيني خلال فترة غياب الأمة العربية والمؤامرات التي حيكت ضدها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها من أجانب وعرب”.

وأوضح جبريل أن العدو الإسرائيلي فوجئ بقوة الشعب الفلسطيني وقدرته على الردع إضافة إلى نهضته للدفاع عن نفسه بشرف وشجاعة مشددا على ضرورة استمرار المعركة مع الاحتلال بمختلف الوسائل إذ “إن استمرار المعركة لن يكون لصالح العدو فالحرب طويلة الأمد تتعبه وتضعفه”.

وأشار جبريل إلى أن صمود الشعب الفلسطيني هو رسالة للأمة العربية والعالم مفادها أن الشعب الفلسطيني من غير السهل هزيمته ومن الصعب إخضاعه للشروط الإسرائيلية على الرغم من استغلال العدو للواقع العربي المنشغل بأمور داخلية بعيدا عن قضية فلسطين.

ولفت جبريل إلى أن بعض الدول الخليجية تتحدث عن حرصها على الحرية وعلى هذه الامة ولكنها منذ 55 عاما لم ترسل بندقية أو طلقة للفلسطينيين بل كانت تقدم بعض الأموال لإفساد الحركة الوطنية الفلسطينية.

ودعا جبريل إلى ترميم العلاقة الفلسطينية على أساس برنامج المقاومة مشيرا إلى أن المؤامرات التي تستهدف سورية والعراق تسعى لإنهاء وجود محور المقاومة الذي يمكن أن يهدد مصالح الغرب والكيان الصهيوني وقال “على الرغم من المؤامرات الكبيرة نرى حاليا الشجاعة المطلقة التي يقوم بها المقاومون في قطاع غزة”.

كما دعا جبريل الشعب الفلسطيني إلى انتفاضة شاملة “تشعل النار في كل مكان على أرض فلسطين بمواجهة الكيان الصهيوني”.