العدوان على غزة.. 130 شهيد ونحو 800 جريح و 200 منزل مدمر بالكامل

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني في غزة منذ يوم الاثنين الماضي إلى أكثر من 130 شهيدا إضافة إلى إصابة نحو 800 بجروح كما أدى العدوان إلى تدمير نحو 200 منزل بشكل كلي وتدمير منشآت مدنية وصحية وخدماتية فى مدن ومخيمات القطاع من رفح جنوبا مرورا بالمحافظة الوسطى ومدينة غزة حتى بيت حانون شمالا.

واستشهد اليوم ستة فلسطينيين على الأقل وأصيب 6 آخرون بجروح في قصف صاروخي لقوات الاحتلال الإسرائيلي واستهدف تجمعا للفلسطينيين في منطقة شمال شرق مدينة غزة. وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن القصف الاسرائيلي استهدف مجموعة من الفلسطينيين كانوا يتواجدون بمحاذاة أحد المنازل قرب الشارع الثالث في مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين عرف منهم نضال الملش ومصطفى محمود عناية وإصابة 6 آخرين تواجدوا في المكان.

كما استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب 7 آخرون على الأقل مساء اليوم جراء قصف لطائرات الاحتلال الاسرائيلي على أحياء عدة من قطاع غزة. وذكرت “وفا” أن المواطن غازي مصطفى عريس 62 عاما استشهد وأصيب 4 آخرون خلال غارتين شنهما طيران الاحتلال الإسرائيلي على حي الشجاعية شرق القطاع، مضيفة إن الغارة الأولى أدت إلى استشهاد المواطن عريس في شارع غزال بينما أدت الثانية إلى وقوع 4 إصابات في شارع بغداد ونقل الجرحى والشهيد إلى مستشفى الشفاء بغزة.

من جهتها أفادت وكالة “صفا” باستشهاد فلسطيني جراء استهداف طائرة استطلاع تابعة لقوات الاحتلال أرضا زراعية بمنطقة شعشاعة في جباليا شرق القطاع. في غضون ذلك استشهاد شخص وأصيب 3 إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي حي الزيتون شرق القطاع، واستشهدت الفلسطينية خولة الحواجري “24عاما” في قصف منزل شرق النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكرت وكالة معا “إن ثلاثة شهداء وصلوا أشلاء ممزقة إلى المشفى جراء استهدافهم بشكل مباشر ولم يتم التعرف على هويتهم.

وصباح اليوم قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة زويدي في بيت حانون شمال قطاع غزة في ظل قيام المدفعية الإسرائيلية بقصف منطقة العمور والمطار بعشرات القذائف.

ووصلت ثلاث إصابات لمستشفى كمال عدوان جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مستودعا للأخشاب في جباليا شمال غزة.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جديدة فجر اليوم على جمعية المبرة للمعاقين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة خمسة آخرين بجروح.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث وصفت حالاتهم بالحرجة. وقال مصدر طبي فلسطيني إن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا اليوم جراء غارة لطيران الاحتلال غرب مدينة غزة.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي نحو 20 غارة جوية على مناطق متفرقة فى رفح ودير البلح خلال 10 دقائق فجر اليوم.

وكان خمسة فلسطينيين استشهدوا في وقت سابق وأصيب 7 آخرون بجروح جراء غارة شنها طيران الاحتلال الليلة الماضية على مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن قصفا صاروخيا للاحتلال طال تجمعا للفلسطينيين في المخيم الواقع شمال قطاع غزة.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *