«نزها» تفوز باستثمار فندق سميراميس

فازت شركة نزها اللوجستية بالمزايدة التي أقامتها وزارة السياحة والمؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي لاستثمار فندق سميراميس بدمشق لمدة خمسة وعشرين عاما.

وأكد مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي حسنين محمد علي أن الشركة فازت بالمزايدة المعلن عنها لاستثمار الفندق وذلك بعد فض ثلاثة عروض مقدمة اليوم تم قبولها شكلا بإشراف وزارة السياحة وفقا لإجراءات فض المزايدات بالظرف المختوم من قبل لجنة مشتركة من الوزارة والمؤسسة تضم ماليين وقانونيين مبينا أن فندق سميراميس من “فئة خمسة نجوم تعود ملكيته للمؤسسة وهو قيد الاستثمار منذ عام 1952″.

وأشار علي إلى ان العرض المقدم من شركة نزها اللوجستية بلغ نحو 4 مليارات و95 مليون ليرة سورية وبمعدل 133 مليون ليرة في السنوات الخمس الأولى وبنسبة 10 بالمئة كزيادة لكل خمس سنوات ليكون المبلغ الوسطي 162 مليون ليرة على مدى خمسة وعشرين عاما.

ولفت مدير عام المؤسسة إلى أن جلسة فض العروض الماضية فشلت بسبب عدم تقدم العارضين ببدلات استثمار تساوي أو تزيد على الرقم السري الموضوع من قبل لجنة مختصة.

بدوره بين مدير عام شركة نزها اللوجستية منذر نزهه إلى أن الشركة لديها خطة لإعادة تأهيل الفندق وإعادة العمال اليه للاستفادة من خبراتهم مشيرا إلى ان الشركة تعمل في مجال التجارة والشحن الثقيل ولها عدة مكاتب وفروع بالمحافظات.

من جهته لفت مدير المشاريع في وزارة السياحة المهندس غياث فراح إلى أن الوزارة هي الجهة المشرفة على جميع مشاريع الاستثمار السياحي التابعة للجهات العامة في سورية وستعمل على تقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين في المجال السياحي مبينا أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لإعادة انطلاقة الاستثمار السياحي والثقة للمستثمرين من خلال إيجاد البيئة التشجيعية الملائمة لتنشيط الاستثمار في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *