«الصحة»: استعداد تام خلال العيد.. ولازيادة بأسعار الأدوية

أكدت وزارة الصحة أن الخدمة الاسعافية خلال أيام العيد متاحة على مدار الساعة في المشافي, وأن المراكز الصحية المناوبة تقدم خدماتها أيضاً خاصة الجانب الإسعافي منها وأن الأدوية والكادر الطبي والتمريضي يعمل لإيصال الخدمة الطبية للشرائح كافة.

كما نوهت الوزارة بأن منظومة الإسعاف بسياراتها وطواقمها في حال جهوزية كاملة في جميع المحافظات, وهي موزعة على المناطق كافة, وأعطيت التعليمات للتوجه بإسعاف المرضى ومصابي الأعمال الإرهابية بالسرعة القصوى وتقديم الخدمات الإسعافية الأولية لحين الوصول إلى المراكز الطبية المتخصصة حسب الحالات المسعفة.

ومن جانب آخر نفى أمين سر نقابة الصيادلة في سورية الدكتور الصيدلاني محمود الحسن أن يكون قد طرأ أي ارتفاع على أسعار الدواء في الآونة الأخيرة، مؤكداً حرص الجهات المعنية على تأمين الدواء بمختلف أنواعه واستطباباته سواء من الإنتاج المحلي أم من الاستيراد.

وأكد الحسن بحسب صحيفة “الثورة” أن بعض العاملين في الصيدليات أو حتى الصيادلة الذين يعمدون إلى استغلال حاجة المواطن للدواء وبيعه بأسعار مرتفعة هم يخالفون التسعيرة والتعليمات التي توجب عدم التلاعب بأسعار الدواء وتأمينه للمواطن بالسعر النظامي المعتمد، ومن الضروري إعلام النقابة أو الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ويذكر أنه جرت بعض المحاولات لبث إشاعة غير صحيحة بأن الدواء غير متوافر وأنه من الصعب تأمينه وعليه تم بيع بعض أنواع الأدوية بأسعار مرتفعة جداً تحت هذه الذريعة من قبل بعض ضعاف النفوس وهم قلة.‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *