عمليات للجيش في ريف دمشق..مقتل إرهابيين من «الجبهة الإسلامية والمصطفى»

عمليات دقيقة وخاطفة نفذها الجيش العربي السوري اليوم الخميس في  عدة مناطق في ريف دمشق، تمكن خلال من قتل عدد من الإرهابيين من  تنظيمات “الجبهة الإسلامية ولواء الحبيب المصطفى” الإرهابيين في كل من عدرا العمالية وجوبر وعربين،  حسبما صرح به مصدر عسكري.

وقال المصدر: إن وحدة من الجيش دمرت وكرا للإرهابيين مقابل جامع الرحمن في بلدة عربين وأوقعت إعدادا منهم قتلى معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم الكويتي عبد الأمام الردهان والتونسي أحمد مليكي ودمرت لهم عددا من السيارات والآليات وكمية من الأسلحة والذخيرة في حين تم القضاء على عدد من الإرهابيين مما يسمى  تنظيم “الجبهة الإسلامية” الإرهابية في عملية دقيقة لوحدة من الجيش في الجزيرة التاسعة بمدينة عدرا العمالية السكنية.

وأضاف  المصدر إنه تم القضاء على متزعم مجموعة إرهابية ضمن ما يسمى “لواء الحبيب المصطفى” الإرهابي  يدعى أبو عبد الرحمن التونسي وعدد من الإرهابيين في سلسلة من العمليات المركزة لوحدات من  الجيش نفذها في محيط بناء عرفة وشرق برج المعلمين وقرب برج السرياتيل محققة تقدما جنوب شرق بناء بركات في حي جوبر.

وفي منطقة دوما تم القضاء على معظم إفراد مجموعة إرهابية مسلحة وتدمير أسلحتهم في مزارع عالية ومن بين القتلى أحمد النون وفايز القصير في حين شهدت بلدة المليحة سلسلة من العمليات على المحاور كافة ترافقت مع عمليات مماثلة في مزارع النشابية  أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين بينهم عبد الله غنوم.

بموازاة ذلك تم تدمير أحد أوكار الإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة في جبال هريرة بمنطقة الزبداني وإيقاع عدد منهم قتلى ومصابين من بين القتلى سعيد مهجه وفي الوقت ذاته دمرت وحدة أخرى من الجيش وكرا بما فيه من أسلحة وذخيرة في بلدة كفير الزيت وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

وواصلت وحدات من الجيش ملاحقة المجموعات الإرهابية في جرود بلدات قارة ورأس المعرة والمشرفة وعسال الورد في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *