كيف تم الإعداد لعدوان «داعش» الإرهابي على الموصل في اسطنبول؟

كشفت مصادر خاصة لصحيفة “آيدينليك” التركية بأن خطة الهجوم على منطقة الموصل في شمال العراق قد جرى التخطيط والإعداد لها في إحدى فنادق مدينة اسطنبول وبحضور رئيس جهاز الاستخبارات الأردنية والمندوب الخاص لمسعود برزاني، وتحت حماية ورعاية من جهاز الاستخبارات التركية وتنسيق مباشر مع السعودية.

وأكدت المعلومات بأن عناصر وقيادات تنظيم “داعش” الإرهابي وعدد من ممثلي وقيادات المجموعات الإرهابية التي تقاتل في سورية والعراق عقدوا اجتماعاً سرياً في اسطنبول في الفترة مابين 28 شباط – 2 آذار الماضي وبرعاية وحراسة خاصة من جهاز الاستخبارات التركية وبحضور رئيس جهاز الاستخبارات الأردنية.

وتشير المعلومات إلى أن الاجتماع السري الذي جميع عناصر وقيادات داعش مع قيادات المجموعات الإرهابية في سورية وبعض القيادات المنشقة عن حزب البعث في العراق، عقد في الطابق الخامس من فندق غونان “Gönen” بمنطقة يني بوسنا في اسطنبول ووضع فيه المجتمعون خطة الهجوم على منطقة الموصل في شمال العراق، ومن ثم انتقلوا إلى العاصمة الأردنية عمّان وهناك عقدوا اجتماعاً آخر بتاريخ 1 حزيران وضعوا فيه اللمسات الأخيرة على خطتهم ومن ثم جرى تنفيذ الهجوم بعد أسبوع واحد منذ ذلك الاجتماع.

ويتابع المصدر بأن خطة الهجوم على الموصل جرت بالتنسيق مع السعودية وتركيا والأردن وهم على علم تام بكل تفاصيل الهجوم وتوقيته.

صحيفة “آيدينليك” التركية

البعث ميديا-ترجمة: أسامة شحود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *