الشريط الاخباريسلايدعربي

صباح اليوم السابع عشر للعدوان على غزة.. 24 شهيدا بينهم 10 من عائلة واحدة

بلغت حصيلة الشهداء في غزة اليوم السابع عشر للعدوان الصهيوني الغاشم المتواصل، حتى صباح اليوم 24شهيداً بينهم 6  أطفال و10 من عائلة واحدة، لترتفع الحصيلة منذ بدء العدوان على المدنيين في القطاع إلى 719 شهيداً و4563 جريحاً، غالبيتهم من النساء والشيوخ والأطفال.

وأفاد باستشهاد محمد سليمان النجار وإصابة آخرين بعيد إطلاق جيش الاحتلال الرصاص الحي على عدد من المواطنين من أهالي بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع، لحظة خروجهم عند مفرق الشوافين في البلدة.

وأشار إلى استشهاد خليل ناصر عطية وشاح(21عاماً) في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، متاثراً بجروح أصيب بها قبل يومين في العدوان المتواصل على القطاع.

وارتكبت آلة الحرب الإسرائيلية مجزرة جديدة بقصفها أحد المنازل في المنطقة الغربية من خان يونس جنوب القطاع وهم: ميلاد عمران الأسطل(29عاماً)، ومحمد عمران خميس الأسطل(33عاماً)، وملك أمين أحمد الأسطل(24عاماً)، وأحمد ثائر عمران الأسطل(33عاماً)، وأمين ثائر عمران الأسطل(3أعوام)، وندى ثائر عمران الأسطل( 5أعوام)، إضافة إلى إصابة ثلاثة آخرين بجروح خطرة.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدتي عبسان وبني سهيلا في خان يونس، ما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين وهم بسام خالد أبو شهلا(44عاماً) وأحمد رفعت الرقب(23عاماً) وسلمان سلمان البريم(27عاماً) ومحمد إسماعيل الأسطل(17عاماً) وإسماعيل محمد الأسطل(48عاماً) وأحمد محمد إسماعيل الأسطل(20عاماً) ومحمد حسن عبد القادر الأسطل(43عاماً).

واستشهد الفلسطيني يزيد سعد البطش(23عاماً في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، متاثراً بجروح أصيب بها في العدوان الإسرائيلي المتواصل بالمدينة.

وأكد المراسل استشهاد أربعة فلسطينيين من عائلة واحدة باستهداف منزل بقصف مدفعي إسرائيلي في بلدة جباليا شمال القطاع وهم: إبراهيم عبدالله أبو عيطة(67عاماً) وأحمد إبراهيم عبد الله أبو عيطة(30عاماً) وجميلة سليم أبو عيطة(65عاماً) والطفل أدهم أحمد أبو عيطة(11عاماً)، وإصابة عشرة آخرين، نقلوا على اثرها إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة.