الشريط الاخباريمحليات

وزير الصحة يدعو المنظمات الدولية لمزيد من التعاون

دعا  وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال الدكتور سعد النايف خلال لقائه رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين طارق الكردي، المنظمات الدولية لتقديم مزيد من الدعم من خلال توفير الأدوية النوعية والتجهيزات الطبية التي يتعذر استجرارها من قبل المؤسسات الصحية نتيجة العقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على الشعب السوري.

وشدد النايف على ضرورة التنسيق مع الوزارة قبل توفير الأدوية والتجهيزات الطبية لتجنب الازدواجية والاستفادة القصوى من الموارد مؤكدا الاستعداد لتقديم جميع التسهيلات لإدخال المستلزمات الطبية الواردة.

كما طلب الوزير النايف من المفوضية تزويد الوزارة بقائمة المشافي والمراكز الطبية الاهلية التي تتعاون معها ووضعها في صورة هذا التعاون للاشراف على نوعية الخدمات المقدمة وإحالة بعض الحالات الاسعافية الى هذه المؤسسات في حال تعذر تقديم الخدمة الصحية في المشافي العامة نتيجة الضغط الكبير على بعض الخدمات الإسعافية.

وبين وزير الصحة أن عدد الشحنات الدوائية المقدمة التي سلمتها الوزارة الى جميع المحافظات منذ بداية العام بلغ /415/ شحنة بينها /115/ شحنة مقدمة من المنظمات الدولية.

من جانبه أكد الكردي أن وزارة الصحة هي الجهة الوحيدة التي سيتم التعاون والتنسيق معها كونها المسوءولة الوحيدة عن ادارة العمل الصحي في سورية وأن المفوضية لها دور تكميلي في اطار المساعدة وتقديم الاحتياجات الإنسانية مبينا أن جميع الطلبات المقدمة الى المفوضية ستتم دراستها وبذل كل الجهود الممكنة في مجال العمل الإنساني.