تضامناً مع غزة.. مسيرات مليونة في770 مدينة إيرانية

انطلقت في إيران اليوم مسيرات يوم القدس العالمي لنصرة الشعب الفلسطيني وتضامنا مع غزة في 770 مدينة إيرانية رفع المشاركون خلالها اعلام فلسطين وسورية وإيران.

وانطلقت المسيرات المليونية في العاصمة الإيرانية طهران وشتى المدن الإيرانية لاعلان الشعب الإيراني تضامنه وتعاطفه مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض اليوم لعدوان صهيوني واسع النطاق حيث غصت شوارع المدن الايرانية بالحشود المليونية الغفيرة للتأكيد على دعم الشعب الإيراني لإنقاذ القدس من براثن ودنس الصهاينة المحتلين الذين يواصلون هذه الأيام عدوانا ارهابيا وحشيا وحرب إبادة عنصرية متواصلة لليوم التاسع عشر.

وحمل المشاركون بالمسيرات الأعلام الايرانية والسورية والفلسطينية وقاموا باحراق العلمين الاسرائيلي والامريكي مؤكدين استعدادهم للجهاد في سبيل تحرير فلسطين والمقدسات من براثن الكيان الاسرائيلي الغاصب.

وتعالت صرخات وهتافات المشاركين بالمسيرة مرددين هتافات “الموت لاسرائيل” و “الموت لأمريكا” و”تحية للأقصى”و “يا قدس إنا قادمون”.

فيما شهدت المسيرات في العاصمة طهران مشاركة كبار الشخصيات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الذين أكدوا دعمهم للشعب الفلسطيني في نضاله ضد كيان الاحتلال الصهيوني الغاصب.

يتزامن يوم القدس العالمي الذي أطلقه الامام الخميني الراحل عام 1979 مع الهجمة العدوانية الصهيونية الشرسة والوحشية على قطاع غزة التي حصدت حتى الآن آلاف الشهداء والجرحى في ظل صمت عربي ودولي.

t

ق2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *