الشريط الاخباريعربي

مجتهد: السعودية والإمارات تتكفلان بتكاليف العدوان الصهيوني على غزة

خرج المغرد السعودي “مجتهد” الشهير بتسريبه معلومات عن الأسرة الحاكمة في السعودية على موقع “تويتر”، بتغريدات يتحدث فيها عن أن السعودية والإمارات تتكفّلان بتكاليف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونقل موقع “العهد” عن “مجتهد” قوله:”إضافة إلى التكفل بتكاليف الهجوم البري، السعودية والإمارات تتعهدان لرئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بفتح السفارات في عواصمهما، إذا أكمل اجتياح غزة وأنهى وجود حماس”.

 وأضاف: “هذا يفسر إصرار نتنياهو على الاستمرار في اجتياح غزة رغم الخسائر الكثيرة، وإلا فعادة لا يتحمل “الإسرائيليون” رعب الصواريخ أكثر من أسبوع”.

وكانت صحيفة “هافنغتون بوست” الأميركية قد كشفت، قبل أيام، في مقال للكاتب ديفيد هيرست، أن “العدوان الإسرائيلي على غزة جاء بمباركة دولية وإقليمية من دول على رأسها مصر والولايات المتحدة وأخيراً السعودية”.

ورأى الكاتب أنّ “السعودية أرادت (من خلال هذا العدوان) مع مصر، أن تلحق بالمقاومة في غزة ضربة كبيرة تجبرها على الإستسلام والقبول بشروط التسوية في وقف إطلاق النار، والسلام مستقبلاً، من باب مبادرة السلام العربية”.

وقال هيرست: “ليس سراً في إسرائيل أنّ الهجوم على غزة أتى بمرسوم ملكي سعودي”، مضيفاً إن “مسؤولي الدفاع الحاليين والسابقين لا يخفون ذلك، فالتفويض الملكي ليس سوى سر معلن في “إسرائيل””.