الشريط الاخباريمحليات

بدعم حكومي.. إدخال قافلة مساعدات لعدد من أحياء مدينة حلب

بدعم وتسهيل من محافظة حلب قامت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري اليوم بتسيير وإدخال قافلة مساعدات إنسانية طبية إلى المواطنين القاطنين في عدد من أحياء حلب المتضررين من وجود المجموعات الإرهابية المسلحة فيها.

وبين محافظ حلب محمد وحيد عقاد الذي تابع إدخال القافلة أنها “تندرج ضمن خطة الحكومة في تأمين إيصال الأدوية لأهلنا المتواجدين في مناطق تسيطر عليها المجموعات الإرهابية”.

وأشار إلى أن المشافي العامة والمراكز الصحية في عدد من أحياء المدينة وفي الريف لا تزال تعمل “بكوادرنا الصحية ونقوم بتأمين الدواء واللقاح وكل مستلزمات العمل لها لخدمة أهلنا في تلك المناطق انطلاقا من مسؤوليتنا تجاه أهلنا ومواطنينا”.

من جانبه أشار عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب الدكتور عبد الغني قصاب إلى أن هذه القافلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة وتأتي ضمن خطة الاستجابة التي تنفذها منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر وبدعم من محافظة حلب لمساعدة الأهالي.

وأضاف إن العمل الإغاثي في حلب مستمر وهو عمل ضخم تتكامل فيه الجهود والأدوار لخدمة أهالي حلب أينما وجدوا.

وأوضح مدير صحة حلب الدكتور محمد حزوري أن قافلة المساعدات الدوائية تضم كميات من “الأدوية النوعية وأدوية الأمراض المزمنة وخافضات الضغط وأدوية الأطفال ومستلزمات دوائية أخرى تكفي لأكثر من 1000 مريض ومقدمة لأربعة مشاف خاصة في الأحياء التي تسيطر عليها المجموعات الإرهابية”.

حضر تسيير القافلة وإدخال المواد الطبية ممثلون عن منظمة الصحة العالمية وفرع الهلال الأحمر.