الشريط الاخباريعربي

«القاعدة» الإرهابية تقتل 15 جندياً يمنياً ذبحاً في حضرموت

قامت مجموعة من تنظيم “القاعدة” الارهابي بقتل 15 جنديا يمنيا اربعة منهم قضوا ذبحا مساء اليوم بعيد خطفهم في محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد.

ونقلت وكالة “AFP” عن مسؤول عسكري قوله: إن «الجنود أوقفوا من جانب مجموعة من القاعدة اعترضت الحافلة التي كانت تقلهم قرب مدينة شبام واقتادتهم الى بلدة حوتا المجاورة حيث قتلتهم».

وروى سكان محليون ان اربعة جنود قتلوا ذبحا والاخرين رميا بالرصاص مشيرين الى أنه قبل عملية القتل التى تمت علنا القى زعيم المجموعة الذي عرف عن نفسه بانه جلال بلعايدي ابو حمزة الزنجيباري كلمة امام رجاله قبل ان يعطيهم الامر بقتل الجنود.

وكانت السلطات المحلية بمحافظة حضرموت اعلنت امس ان ارهابيين من تنظيم القاعدة قاموا بعمليات نهب وسرقة والسطو على البنوك واحراق مكاتب الاتصالات والبريد في مدينة القطن بوادى حضرموت.

وتصاعدت فى الايام الاخيرة وتيرة هجمات تنظيم القاعدة فى حضرموت والتى أسفرت أمس عن مقتل اربعة جنود و11 ارهابيا فى هجومين على مقرات للجيش فى حضرموت بينما قتل أول أمس سبعة جنود فى سلسلة هجمات لارهابيى تنظيم القاعدة فى جنوب وجنوب شرق اليمن أسفرت أيضا عن مقتل /18/ عنصرا فى القاعدة بحسب مصادر امنية ووزارة الدفاع اليمنية0