الشريط الاخباريعربي

العراق.. الطيران الحربي الأمريكي يشن غارات على «داعش»

أفادت وسائل إعلامية اليوم السبت أن وفدا عسكريا أميركيا شكل غرفة عمليات مشتركة مع الجيش العراقي وقوات “البيشمركة” لمواجهة  تنظيم “داعش” الإرهابي.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”،السبت، عن تنفيذ ضربتين جويتين أخريين ضد تنظيم “داعش” قرب مدينة أربيل بشمال العراق، مبينة أن الضربتين استهدفتا مواقع لإطلاق قذائف الهاون وقافلة للمسلحين.

وقالت “البنتاغون” في بيان اطلعت “السومرية نيوز”، على نسخة منه إن “الجيش الأمريكي نفذ ضربتين جويتين أخريين ضد مسلحي داعش قرب مدينة أربيل بشمال العراق”، مبينة أن “الغارات الجوية التي أعقبت قصف موقعين لداعش بقنبلتين زنة الواحدة 500 رطل، شملت ضربة باستخدام طائرة دون طيار على موقع لإطلاق قذائف المورتر”.

وأضافت، أن “الغارتين شملت أيضا هجوما بأربع طائرات إف.إيه.18 على قافلة لداعش”.

وقامت طائرات مقاتلة أمريكية على مدى اليومين الماضيين باستهداف مواقع مدفعية تابعة لتنظيم “داعش” قرب أربيل، في حين أسقطت طائرات أخرى مساعدات إنسانية للمحاصرين في جبل سنجار، وذلك عقب موافقة الرئيس الأمريكي باراك أوباما توجيه ضربات جوية “مستهدفة” ضد مسلحي تنظيم “داعش” في شمال العراق.

هذا وتقوم القوات الجوية العراقية بتوجيه ضربات ضد تجمعات ارهابيي “داعش” ، بالتنسيق مع القوات البرية التي تتقدم كلما نجح الطيارون بتمشيط الارض والتهيئة لتحريرهان خاصة في محافظات صلاح الدين ونينوى والانبار.