الشريط الاخباريعربي

أميركا تعلن ضرب مواقع جديدة لإرهابيي «داعش» شمال العراق

أعلنت القيادة الوسطى الأميركية، عن ضرب مواقع جديدة لتنظيم “داعش” الإرهابي في شمال العراق، مبينة أن الغارات الجوية استهدفت عربة تابعة للتنظيم كانت تطلق النار على المدنيين قرب سنجار.

ونقلت وكالة “رويترز” عن القيادة قولها في بيان صدر عنها أن “طائرات أمريكية قصفت مركبات عسكرية وأهدافا آخرى لمسلحين تابعين الدولة الإسلامية التي تهدد الأقليات في شمال العراق”.

وأضافت القيادة أن “مجموعة من الطائرات الأمريكية المقاتلة والطائرات التي يتم توجيهها عن بعد قامت في الساعة 11.20 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بضرب إحدى حاملتي أفراد مدرعتين للدولة الإسلامية، كانت تطلق النار على المدنيين الايزيديين قرب سنجار ودمرت المركبة”.

وأجاز الرئيس باراك أوباما للجيش الأميركي، الخميس الماضي 7 آب 2014، باسقاط مساعدات إنسانية من الجو في العراق والقيام بضربات تستهدف إرهابيي «داعش».

من جهة ثانية، كشف مصدر أمني في محافظة كركوك العراقية أن عشرة مدنيين أصيبوا بانفجار مزدوج بعبوتين ناسفتين وسط المحافظة. وقال المصدر في حديث صحفي: “إن عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب مساء أمس قرب فندق شعبي ومستشفى كركوك العام وسط المحافظة، ما أسفر عن إصابة عشرة مدنيين بجروح”. كما أفاد مصدر في الشرطة العراقية بأن 5 مدنيين أصيبوا بانفجار عبوتين ناسفتين شمالي العاصمة بغداد، فيما جرح 15 مدنياً جراء استهداف حفل زفاف وسط المدينة بقنبلة يدوية.