الشريط الاخباريسورية

اللواء الشعار يؤكد أهمية قيام الأحزاب بدور فعال في ضوء مضامين خطاب القسم

عقدت لجنة شؤون الأحزاب اليوم اجتماعا برئاسة اللواء محمد الشعار وزير الداخلية في حكومة تسيير الأعمال رئيس اللجنة بحثت فيه الموضوعات المتعلقة بشؤون الأحزاب وبعض القضايا التنظيمية المتعلقة بعملها.

وأكد اللواء الشعار خلال اجتماع اللجنة بأن خطاب القسم للسيد الرئيس بشار الأسد كان خطابا استراتيجيا جامعا شاملا بمضمونه غنيا بأفكاره حدد ملامح مستقبل سورية والمنطقة كلها وقدم تشخيصا وتحليلا مفصلا للواقع المحلى والعربي والدولي بكل وضوح وشفافية ورسم رؤية مستقبلية للنهوض بسورية وتجاوز الأزمة.

وأشار الشعار إلى أن خطاب القسم يعد بحق ميثاق عمل وطني سياسي واقتصادي واجتماعي وأخلاقي وهو النبراس الذي يضئ طريقنا في المرحلة القادمة ولابد من تجسيده واقعا وعملا واعتماده نهجا وبرنامجا للمضي قدما في بناء سورية المتجددة.

ولفت الشعار إلى أهمية قيام الأحزاب بدور فعال في ضوء الرؤى والأفكار والمضامين التي تضمنها خطاب القسم والعمل على تعزيز منظومة الأخلاق ومكافحة الفساد واعتماد الحل السياسي والإسهام في المصالحات الوطنية وإعادة الاعمار والبناء.

ودرست اللجنة عددا من الموضوعات المتعلقة بشؤون الأحزاب واستعرضت بعض القضايا التنظيمية المتعلقة بعملها واطلعت على الكتب والاستفسارات الواردة من الأحزاب واتخذت القرارات اللازمة بشأنها وفقا لقانون الأحزاب ولائحته التنفيذية.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الأحزاب المرخصة وفقا لقانون الأحزاب هي عشرة أحزاب إضافة إلى أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية المرخصة حكما بموجب قانون الأحزاب.