رياضة

أنيستا: لويس أنريكي سيعيد البطولات لخزائن برشلونة

أكد أندريس إنييستا، لاعب وسط برشلونة الإسباني أن لويس إنريكي، المدير الفني الجديد للبرسا يحظى بـ”ثقة كاملة” من جانب الفريق، مشيرا إلى أنه وزملائه “يشعرون برغبة كبيرة في القيام بالأمور على نحو جيد وأن تشعر الجماهير بالفخر من جديد”، وذلك بعد “موسم سيء”، خرج فيه الفريق خالي الوفاض.

وقال إنييستا إن الإعداد للموسم الجديد، والذي شمل حصتين تدريبيتين يوميا وخمس مباريات ودية أمر جيد، وذلك في تصريحات صحفية عقب مشاركته في مباراة على الشاطئ مع الفائزين من مسابقة أجرتها “استريا دام”.

وأوضح “أن نتمكن من التدرب أفضل بكثير، خاصة عندما يكون هناك هذا العدد الكبير من الوافدين الجدد، والمفاهيم التي سنحتاجها خلال المباريات. أعتقد أنها الصيغة الصحيحة للإعداد للموسم، وليس بسفريات ومباريات ودية كثيرة”.

وأشار إلى أن الفريق وضع نفسه تحت تصرف المدرب، موضحا “كل واحد يعمل لتقديم ما يطلب منا، واستيعاب المفاهيم التكتيكية”، في الوقت الذي أكد فيه أن البرسا سيعود “للمنافسة على جميع الألقاب”.

وفي هذا الصدد، أكد أن مشروع المدرب الجديد يجب أن يسفر عن نتائج جيدة من البداية “ولكن بالطبع سيرتفع مستوى الفريق بمرور الوقت”.

وعن اختيار تشافي هرناندز قائدا للبرسا يليه إنييستا ثم ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس، قال “ليو أمضى ثالث أطول فترة في هذا الفريق، وهذا يفصح عن كل شيء. فيما يتعلق بسيرجيو، بدأ اللعب يافعا للغاية، ولا يزال يافعا للغاية (26 عاما)، وهذا يكشف أهميته في الفريق”.

وبسؤاله عن إيفان راكيتيتش، المنضم حديثا للبرسا وتألق بصورة ملفتة خلال فترة الاعداد للموسم الجديد، قال إنه غير متفاجئ بسرعة تأقلم اللاعب وأدائه الجيد.

وأوضح “لقد كنت أتابعه منذ فترة طويلة. أعرفه والجميع يعرف قدراته. انه لاعب رائع في منتصف الملعب لأنه لاعب قوي جدا بدنيا، ويجيد اللعب بقدميه الاثنتين انه لاعب مكتمل. أصاب البرسا بالتعاقد معه”.

وأعرب عن ثقته في أن يقدم البرازيلي نيمار أفضل ما لديه بعد انتهاء موسمه الأول مع البرسا، “لأنه قادر على أن يكون أحد أعمدة هذا الفريق”، مشيرا إلى أن المهاجم لويس سواريز، المنتقل حديثا إلى البرسا “يتحرق شوقا للبدء” في التدرب مع الفريق الكتالوني.

كما أبدى أسفه إزاء “النهاية القاسية للغاية” لمشوار صديقه الحارس فيكتور فالديس مع الفريق، حيث تعرض لاصابة حرمته من توديع الجماهير على أرضية الملعب، كما أنه بقي بلا فريق.

وأضاف “شعرب بالسوء حقيقة من الطريقة التي انتهى بها مشوار لاعب أمضى في هذا النادي كل هذه السنوات، وكان جزءا هاما من النجاحات الكبرى. فيما يتعلق باصابته، أعرف أن الركبة تسير على نحو جيد للغاية”.