عربي

تصفية 212 إرهابي وتدمير أوكار «داعش» الإرهابية في العراق

تمكنت القوات العراقية خلال عملياتها ضد تنظيم “داعش” الإرهابي عن تطهير منطقتين في محافظة ديالى والقضاء على 212 إرهابيا في عدة أنحاء من العراق.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر في جهاز الاستخبارات العراقية بغداد إن “قوات عراقية مشتركة تمكنت من تطهير منطقتي الحمل والوحدة شمالي محافظة ديالى وتكبيد الإرهابيين 126 قتيلا وتفجير مخبأ لهم تحت الأرض وتدمير خمس عجلات وتفكيك ست وخمسين عبوة وتدمير مئة وعشرين قذيفة هاون”.

وأضاف المصدر إن “سلاح الجو العراقي تمكن من توجية ضربة جوية دقيقة استهدفت تجمعا لعناصر التنظيم الارهابي أثناء استعراض لهم في سوق الشرقاط ما أسفر عن مقتل خمسة وأربعين إرهابيا من عرب الجنسية بينهم ما يسمى أمير الشرقاط المدعو خالد الحاج وتدمير سبع عجلات نوع بيك اب تابعة لهم”.

كما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية عن تدمير مفارزها خمسة عشر وكرا لعناصر التنظيم.

وقالت المديرية في بيان تسلمت سانا نسخة منه “إن المفارز الخاصة للاستخبارات العسكرية بالتعاون مع الفرقة السابعة عشرة واللواء الخامس والعشرين تمكنت من استهداف خمسة عشر وكرا لعناصر التنظيم بمئة صاروخ في مناطق الصباحية و كيلو5 و كيلو12 وكيلو 14 في اللطيفية جنوب لبنان ما اسفر عن تدميرها بالكامل وقتل جميع من فيها”.

وفي محافظة بابل قال مصدر أمني: إن “قوة أمنية من الشرطة الاتحادية هاجمت مواقع تابعة لعناصر تنظيم داعش في قرية الفاضلية بناحية جرف الصخر ما أسفر عن مقتل تسعة من الإرهابيين وتدمير اثنتين وعشرين عجلة محملة بالأسلحة تابعة لهم” إضافة إلى تمكن الطيران الحربي من تدمير عدد من الانفاق بين الحدود الفاصلة مع قضاء الفلوجة وشمال الحلة وقصف عددا من الأنفاق يستخدمها ارهابيو التنظيم لدخولهم وخروجهم ونقل أسلحتهم ما بين ناحية جرف الصخر وعامرية الفلوجة مما أسفر عن تدميرها”.

وذكر مصدر أمني في محافظة كركوك لمراسلة سانا إن “القوات الأمنية تمكنت من تنفيذ هجوم نوعي في اطراف قضاء الحويجة بمحافظة كركوك اسفر عن مقتل اثني عشر إرهابيا بينهم قياديون ميدانيون”.

 وقال عضو في اللجنة الامنية لمحافظة ديالى إن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين عشائر العبيد وعناصر التنظيم واستمرت لمدة اربع ساعات في منطقة السعدية بديالى أسفرت عن مقتل عشرين إرهابيا وإصابة سبعة آخرين”.